شارابوفا تصعد للمركز الثاني عالميا وديوكوفيتش يعزز صدارته

الرياضة

شارابوفا تصعد للمركز الثاني عالميا وديوكوفيتش يعزز صدارتهشارابوفا وديوكوفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwd9

صعدت الروسية ماريا شارابوفا، إلى المركز الثاني في الترتيب العالمي للاعبات المحترفات، وذلك في التصنيف الجديد الاثنين 13 يوليو/تموز.

وتقدمت شارابوفا، التي وصلت إلى الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون، مرتبتين لتصبح في المركز الثاني خلف الأمريكية سيرينا وليامز التي أحرزت لقب البطولة الإنجليزية.

وتقابلت الحسناء الروسية مع سيرينا في المربع الذهبي وفازت الأخيرة، قبل أن تهزم في النهائي الإسبانية غاربين موجوروزا.

ونجحت موجوروزا في دخول قائمة المصنفات العشر الأوائل، بعدما قفزت 11 مركزا لتصبح تاسعة بينما تراجعت التشيكية بترا كفيتوفا من المركز الثاني إلى الخامس.

وبقيت الرومانية سيمونا هاليب في المركز الثالث بينما تقدمت الدنماركية كارولين ووزنياكي خطوة واحدة لتصبح في المركز الرابع.

شارابوفا في نصف نهائي ويمبلدون

ونجحت الصربية آنا إيفانوفيتش في التقدم مركزا واحدا لتصبح سادسة وتليها البولندية أنيسكا رادفانسكا التي قفزت 6 مراكز.

وتراجعت التشيكية لوسي سفاروفا مركزين لتصبح ثامنة فيما عادت الإسبانية كارلا سواريز نافارو مرتبة واحدة لتحتل المركز العاشر.

وعند الرجال عزز الصربي نوفاك ديوكوفيتش صدارته للتصنيف، بعد فوزه هو الآخر بلقب فردي الرجال لويمبلدون.

وظل ديوكوفيتش، الذي نال ثالث ألقابه على الملاعب العشبية في نادي عموم إنجلترا في العاصمة البريطانية، بتغلبه على فيدرر في المباراة النهائية، في الصدارة متفوقا على المايسترو السويسري الذي حل في المركز الثاني.

ديوكوفيتش يحمل كأس البطولة

ولم يشهد بقية التصنيف أي تغييرات، فقد احتل البريطاني أندي موراي المركز الثالث تلاه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الرابع.

واحتل الياباني كي نيشيكوري المركز الخامس تلاه التشيكي توماس برديتش في المركز السادس فيما جاء الإسباني ديفيد فيرير في المركز السابع.

وواصل الكندي ميلوش راونيتش احتلاله للمركز الثامن تلاه الكرواتي مارين شيليتش في المركز التاسع ثم الإسباني رفائيل نادال الذي احتل المركز العاشر.

 

المصدر: "رويترز"