"داعش" ينفذ 5 هجمات انتحارية على الحسكة وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى

أخبار العالم العربي

أرشيف - سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw8q

نفذ مسلحو "الدولة الإسلامية" الجمعة 10 يوليو/تموز هجمات انتحارية ضد مواقع للقوات الكردية والحكومية بالحسكة شمال شرق سوريا.

وقال نشطاء إن اشتباكات دارت بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من جهة وعناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" من جهة أخرى في الريف الجنوبي لتل براك، مؤكدين سقوط العشرات بين قتلى وجرحى.

وأكد النشطاء أن مواجهات عنيفة دارت بين وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم "داعش" جنوب شرق مدينة الحسكة.

وأشار النشطاء السوريون أن عناصر التنظيم المسلح استهدفوا الحسكة بـ5 عربات المفخخة منذ فجر الجمعة، أربعة منها استهدفت وحدات حماية الشعب الكردي المنطقة الجنوبية الشرقية لمدينة الحسكة ومحيطها، فيما استهدفت العربة الأخيرة تمركزات قوات النظام في منطقة سادكوب عند المشارف الجنوبية لمدينة الحسكة.

الحسكة

وبين مصدر عسكري سوري إن المتشددين فجروا سيارة ملغومة ثالثة في الشطر الشرقي من المدينة مؤكدا سقوط خسائر بشرية دون أن يذكر تفاصيل.

وتشهد المنطقة قصفا مكثفا من قبل الطائرات الحربية للقوات الجوية السورية.

ومن جهته قال التلفزيون الرسمي السوري الجمعة إن قذيفة مورتر أطلقها تنظيم "الدولة الإسلامية" تسببت في حريق كبير بمقر حكومي بمدينة الحسكة شمال شرق البلاد وإن رجال الإطفاء أخمدوا الحريق.

ولا يزال التنظيم يشن هجمات خاطفة داخل المدينة بعدما طرد من بعض أحيائها عقب هجوم فاشل الشهر الماضي للسيطرة على الحسكة عاصمة المحافظة الرئيسية لانتاج النفط والحبوب في سوريا.

المصادر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام