التحكيم الرياضية تقضي بفوز ألبانيا 3-0 على صربيا في تصفيات يورو 2016

الرياضة

التحكيم الرياضية تقضي بفوز ألبانيا 3-0 على صربيا في تصفيات يورو 2016علم ألبانيا الكبرى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw7n

قضت محكمة التحكيم الرياضية بفوز المنتخب الألباني بنتيجة 3-0 على خصمه الصربي، بعدما توقف مباراتهما ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 في الـ14 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي في بلغراد.

وأوقف الحكم مباراة المنتخبين قبل نهاية الشوط الأول، والنتيجة تشير إلى التعادل السلبي، بعد تحليق طائرة تحمل علم "ألبانيا الكبرى" فوق أرض الملعب، وازداد الأمر سواء عندما قام لاعب صربيا ستيفان ميتروفيتش بإنزال العلم، وتشاجر اللاعبون الصرب والألبان مباشرة بعد ذلك ورفض اللاعبون الألبان العودة لمتابعة اللقاء.

ستيفان ميتروفيتش يحاول إنزال العلم

بعدها منحت لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي اليوفا الفوز لصربيا، لكنها خصمت 3 نقاط من رصيد الأخيرة في ترتيب المجموعة، وفرضت غرامة 100 ألف يورو على كلا المنتخبين.

وتقدم كلا المنتخبين بطعن على قرار اليوفا واعتبرته صربيا متناقضا.

لكن محكمة التحكيم اعتبرت أن صربيا هي سبب إيقاف المباراة، بعد قبولها لجزء من الطعن الذي تقدمت به ألبانيا، علما أنها رفضت كليا طعن صربيا في قرار اليوفا، ليحذف بذلك 3 نقاط في رصيدها.

قوات الأمن في المباراة

وقال المحكمة "توقف المباراة في نهاية المطاف كان بسبب الثغرات الأمنية من المنظمين، وأعمال العنف ضد اللاعبين الألبان من المشجعين الصرب، وهكذا يجب اعتبار أن الاتحاد الصربي وليس الألباني هو المسؤول عن إيقاف المباراة".

وهذا يعني أن ألبانيا تملك الآن 10 نقاط في المجموعة التاسعة في المركز الثالث، ما يعني أن فرصها في التأهل باتت قوية أمام الدنمارك صاحبة المركز الثاني بفارق الأهداف والبرتغال المتصدرة برصيد 12 نقطة. أما صربيا فأصحبت في المركز الأخير برصيد -2 نقطة.

 

شجار لاعبي المنتخبين الصربي والألباني

المصدر: وكالات