بنك "بريكس" سيمنح أولى قروضه في أبريل 2016

مال وأعمال

بنك رئيس مصرف "بريكس" المنتخب حديثا كوندابور فامان كاماتخا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw2x

أعلن رئيس مصرف "بريكس" المنتخب حديثا كوندابور فامان كاماتخا الأربعاء 8 يوليو/تموز أن المصرف سيكون بإمكانه تقديم القروض الأولى في شهر أبريل/نيسان 2016.

وقال فامان في منتدى "بريكس" المالي في مدينة أوفا الروسية: "القروض الأولى ستقدم في أبريل/نيسان من العام القادم".

على صعيد متصل أعلن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف أن بنك "بريكس" قد ينظر في احتمال المشاركة في مشاريع بشبه جزيرة القرم وغيرها من الأقاليم الروسية، وأن قرار التمويل سيتخذ على أساس فعالية المشاريع.

وكان سيلوانوف، قد أعلن يوم أمس الثلاثاء، أن بنك "بريكس" بدأ عمله فعليا، وقد يحصل على تصنيف لتمويل أولى المشاريع قبل نهاية العام.

مضيفا في مؤتمر صحفي: " نعتقد أنه سيتم تحديد تصنيف البنك قريبا، وأعتقد أن أولى المشاريع ستظهر قبل نهاية العام. نأمل أيضا في أن نشهد ضخ الموارد الأولى في مشاريع في القريب العاجل".

وأضاف: "يمكن القول، إن البنك بدأ العمل اليوم، وتم خلق كافة الظروف لعمله في شنغهاي، أبلغ الرئيس الآن أنه سيتم تشكيل فريق لبدء عمل بنك "بريكس" وتحديد مندوبي كل طرف في مجلس إدارة البنك".

وتستضيف مدينة أوفا (عاصمة جمهورية بشكورتوستان)، خلال الفترة من 8 إلى 10 يوليو/تموز الجاري قمتين دوليتين لمنظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس"، وتترأس روسيا هاتين المنظمتين هذا العام، فيما من المنتظر أن يتم الإعلان في قمة منظمة شنغهاي للتعاون، عن بدء توسيع عضوية المنظمة التي تضم كلا من روسيا والصين وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان وأوزبكستان، فيما تتمتع منغوليا والهند وإيران وباكستان وأفغانستان بصفة مراقب.

المصدر: وكالات