إقبال كبير على عروض فرقة "الأوتار الفضية" في برلين

الثقافة والفن

إقبال كبير على عروض فرقة حفلة موسيقية في برلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvzd

شهد مبنى السفارة الروسية في برلين يوم الاثنين 6 يوليو/تموز إقبالا كبيرا على الحفلة الموسيقية التي اقامتها هناك فرقة "الأوتار الفضية" الموسيقية الروسية بإدارة ألكسندر أفاناسيف.

وقدمت الفرقة ما يزيد عن 10 مقطوعات موسيقية من تلحين الموسيقيين الروس والسوفيت والأوروبيين ، ناهيك عن الأغاني الروسية الشعبية.

وثمن النقاد الموسيقيون الإداء الرائع لأعضاء الفرقة ومهارتهم الموسيقية العالية. وجرت العروض بالجمع بين الآلات الموسيقية الأوروبية والآلات الموسيقية الروسية الشعبية التي تشتهر بها فرقة "الأوتار الفضية" في العالم كله.

وشهدت القاعة التي صدحت فيها الموسيقى تصفيقا حادا وطويلا بعد تقديم المقطوعة الأولى ، وهي سيمفونية" الزمن إلى الأمام" من تلحين الموسيقار السوفيتي غيورغي سفيريدوف. ثم رافقت التصفيقات كل المقطوعات الموسيقية التي قدمتها الفرقة.

وقال ممثل عن السفارة الروسية في مراسم افتتاح الحفلة الموسيقية إن عروض الفرقة الموسيقية الروسية تقام في ألمانيا على خلفية الأوضاع السياسية المتفاقمة في كل من اليونان وأوكرانيا ، مضيفا أن الموسيقى تساعد دوما في التقارب بين الشعوب.

يذكر أن الفرقة الموسيقية هذه تضم 28 موسيقيا روسيا ممن أنهوا التعليم في الكليات والمعاهد الموسيقية ببطرسبورغ أو لا يزالون يدرسون فيها.

وسبق للفرقة أن أقامت حفلة مماثلة في ألمانيا عام 2008.

المصدر: "نوفوستي"