بوتين وروحاني يبحثان التعاون العسكري-التقني خلال لقائهما في أوفا الخميس القادم 

أخبار روسيا

بوتين وروحاني يبحثان التعاون العسكري-التقني خلال لقائهما في أوفا الخميس القادم الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvyw

أعلن الكرملين أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني سيبحثان خلال اجتماعهما المرتقب في مدينة أوفا الروسية 9 يوليو/تموز التعاون التجاري-الاقتصادي والعسكري-التقني.

وسيعقد اللقاء بين بوتين وروحاني على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون والتي تنتطلق في أوفا الأربعاء الـ8 يوليو/تموز.

وقال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" وقناة "RT" والهيئة الروسية العامة للإذاعة والتلفزيون: "إننا نعول كثيرا على إحراز تقدم خلال هذه المفاوضات (المفاوضات النووية الجارية في فيينا)... ولذلك ستشكل نتائجها وآفاق التعاون بين روسيا وإيران نظرا لما تم تحقيقه خلال هذه المفاوضات الدولية، الموضوع الرئيسي (للقاء بين بوتين وروحاني) بالإضافة إلى مختلف مسائل التعاون الثنائي البحت في المجالين التجاري-الاقتصادي والعسكري-التقني".

يذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد تحدث في وقت سابق عن وجود آفاق جيدة لتعزيز العلاقات الروسية-الإيرانية في المجال العسكري-التقني.

وكان الرئيس الروسي قد وقع في أبريل/نيسان الماضي، مرسوما يرفع الحظر عن توريد أنظمة صواريخ "إس-300" إلى إيران، علما بأن روسيا فرضت هذا الحظر في عام 2010 تماشيا مع العقوبات الدولية على إيران.

وتجري موسكو وطهران حاليا مفاوضات حول سبل استئناف العقد، فيما تعهدت إيران بإلغاء الدعوى التي سبق أن رفعتها على روسيا لدى محكمة تحكيم دولية على خلفية فشل صفقة "إس-300".

المصدر: نوفوستي