سيناتور أمريكي يشتكي من تزوير "رسالة" وجهت باسمه إلى رئيس وزراء أوكرانيا

أخبار العالم

سيناتور أمريكي يشتكي من تزوير الكونغرس الأمريكي..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvyg

قدم السيناتور الأمريكي ريتشارد دوربين شكوى إلى مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية بشأن تزوير "رسالة" وجهت باسمه إلى رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك.

وكان وزير الخارجية الأوكراني الأسبق ليونيد كوجارا قد نشر على صفحته في الفيسبوك الأسبوع الماضي صورة لجزء من "رسالة" باسم السيناتور دوربين إلى رئيس وزراء أوكرانيا أرسيني ياتسينيوك يقدم السيناتور الأمريكي فيها إرشادات بشأن سياسة التعيينات في السلطة.

وجاء في الرسالة: "مجلس الشيوخ ما زال يثق فيك (يقصد ياتسينيوك) ويشاركك المخاوف المتعلقة بنية الرئيس بيترو بوروشينكو إنهاء تخليه عن شخصيات بارزة في الحكومة الأوكرانية كرست نفسها لتعزيز الديمقراطية في بلادكم".

وقال بن مارتر مدير العلاقات العامة لمكتب السيناتور دوربين لوكالة "نوفوستي" الروسية: "إنها رسالة مزورة، ومن الواضح أن الشخص الذي كتبها لا يتقن اللغة الإنجليزية، نحن أبلغنا مكتب التحقيقات الفدرالي و"سي آي إيه" بذلك".

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن السيناتور الديمقراطي عن ولاية إلينويس ريتشارد دوربين هو الرئيس المناوب لفريق أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي أنشئ في فبراير/شباط الماضي بهدف "تعزيز العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا". ويضم هذا الفريق 15 عضوا من مجلس الشيوخ، بينهم رئيس لجنة شؤون القوات المسلحة جون ماكين وأحد المرشحين الجمهوريين لانتخابات الرئاسة ماركو روبيو.

المصدر: "نوفوستي"