ميسي يرفض جائزة أفضل لاعب في "كوبا أمريكا 2015" (فيديو)

الرياضة

ميسي يرفض جائزة أفضل لاعب في ليونيل ميسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvxl

رفض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، استلام جائزة أفضل لاعب في بطولة "كوبا أمريكا 2015" لكرة القدم، لإخفاقه في قيادة منتخب بلاده إلى التتويج باللقب القاري.

وامتنع ميسي، وفقا لوسائل الإعلام الأرجنتينية ومنها صحيفة "مينوتو اونو"، اعتلاء منصة التتويج من أجل استلام جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية ، وذلك تعبيرا عن حزنه على هزيمة التانغو على يد نظيره التشيلي بنتيجة (1-4) بركلات الترجيح بعد أن ساد التعادل السلبي الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية التي جمعتهما الأحد 5 يوليو/تموز، في الملعب الوطني بالعاصمة التشيلية سانتياغو.

وقد أحرج الأرجنتيني اللجنة المنظمة لبطولة "كوبا أمريكا 2015، وجعلها تلغي جائزة أفضل لاعب في البطولة وتسحبها من منصة الجوائز خلال حفل تسليم كأس البطولة وتوزيع والميداليات بعد المباراة النهائية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها ميسي استلام جائزة أفضل لاعب، فقد كانت اللجنة المنظمة اختارت الأرجنتيني أفضل لاعب في المباراة الأولى لكوبا أمريكا أمام الباراغواي، ولكنه رفض استلامها ليتم منحها للاعب الخصم نيلسون فالديز.

وربما رفض النجم الأرجنتيني الجائزة بعد تعرضه لانتقادات حادة عند اختياره أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، رغم هزيمة منتخب بلاده في النهائي أمام نظيره الألماني بهدف وحيد أحرزه ماريو غوتزه في الوقت القاتل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافي الثاني.

وبدا نجم برشلونة متأثرا بشكل كبير بعد أن فشل في اعتلاء منصات التتويج مع منتخب بلاده عقب خسارته في ثالث نهائي في مسيرته الكروية، حيث أخفق بالتتويج بلقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية في عام 2007 حينما خسر التانغو أمام البرازيل، كما فشل في قيادة منتخب بلاده للفوز ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، لخسارته أمام ألمانيا.

واكتفى ميسي باستلام ميدالية المركز الثاني، في إشارة منه إلى أنه لم يكن يبحث عن جائزة فردية تنسب لنفسه، وإنما كان يمني النفس في قيادة منتخب بلاده لإحراز اللقب الخامس عشر في تاريخه والأول لها منذ التتويج بنسخة عام 1993.

ولم يذق الساحر ليونيل ميسي (28 عاما) حتى الآن نكهة التتويج بأي لقب مع منتخب بلاده الأول الذي لعب معه في 103 مباريات دولية منذ عام 2005 وخاض ثلاث نهائيات، واكتفى بتحقيق لقبي كأس العالم للشباب تحت سن 20 عاما، عام 2005، وذهبية أولمبياد بكين عام 2008 بقميص منتخب بلاده تحت 23 عاما.

المصدر: وكالات 

دوري أبطال اوروبا