إيطاليا.. اعتقال مغربي في حملة تستهدف متشددين (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvwa

أعلنت الشرطة الإيطالية الاثنين 6 يوليو/ تموز اعتقال مغربي يشتبه في ترويجه للتطرف، مشيرة إلى بدء عملية أمنية في بلدة قرب مدينة بيزا وسط البلاد.

وكثفت إيطاليا على غرار الدول الأوروبية الأخرى مراقبة الأفراد الذين يشتبه في صلتهم بالتنظيمات الجهادية في سوريا والعراق، بعد مؤشرات على التحاق بعض مواطنيها بجبهات القتال في بؤر النزاع.

وكان الأمن الإيطالي قد اعتقل شخصين في روما، الأسبوع الماضي، يشتبه في أنهما كانا يخططان لتنفيذ هجمات في إيطاليا وشمال إفريقيا، واحتجز 5 آخرون في إيطاليا وألبانيا كانوا يخططون للانضمام لتنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف.

 

وقالت الأجهزة الأمنية إن المعتقلين يشتبه بأنهم انتهكوا قوانين مكافحة الإرهاب الإيطالية بما فيها قانون يحظر تنظيم رحلات لدعم منظمات إرهابية أجنبية وأشارت إلى أن بين المشتبه بهم مواطنون إيطاليون اعتنقوا الإسلام وألبان يعيشون في إيطاليا.

يذكر أن التحقيقات في إيطاليا انطلقت إثر حصول القوات الأمنية على معلومات تفيد بأن امرأة إيطالية اعتنقت الإسلام سافرت إلى سوريا مع زوجها للانضمام لتنظيم "داعش".

في غضون ذلك، اعتقلت الشرطة الإيطالية الجمعة 26 يونيو/حزيران باكستانيا في مطار روما قادما من بلاده يتهم بالمشاركة في مخطط إرهابي ويعد أحد مدبري اعتداءات بيشاور 2009.

وأشارت شرطة سردينيا في بيان أنها أجرت عملية أمنية بالتعاون مع شرطة روما وشرطة الحدود لاعتقال المشتبه بضلوعه في الإرهاب وهو مهاجر مقيم في إيطاليا.

 وتشتبه الشرطة في أنه وفر مأوى في روما ثم في أولبيا لأحد المتآمرين معه وهو "انتحاري مشبوه تم اختياره لتنفيذ اعتداء على الأراضي الإيطالية".

يذكر أنه وفي إطار التحقيق نفسه فككت الشرطة الإيطالية في أبريل/نيسان الماضي شبكة متشددين مقرها سردينيا تضم حارسين شخصيين سابقين لأسامة بن لادن ويشتبه في أنهما كانا ينويان الاعتداء على الفاتيكان في 2010 وشاركا أيضا في هجوم على سوق ببيشاور عام 2009، وقد صدرت آنذاك مذكرات توقيف في حق 18 شخصا، منهم من شارك في أنشطة متطرفة في باكستان.

المصدر: "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون