أمريكا تنتزع لقب بطلة العالم للسيدات من اليابان .. (فيديو)

الرياضة

أمريكا تنتزع لقب بطلة العالم للسيدات من اليابان .. (فيديو)أمريكا بطلة للعالم للسيدات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvvy

أحرز المنتخب الأمريكي لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، عقب فوزه الساحق على نظيره الياباني (5-2) في المباراة النهائية التي جرت بينهما فجر الاثنين 6 يوليو/تموز، بكندا.

ويعود الفضل الكبير في فوز الولايات المتحدة لقائدة منتخب العم سام كارلي لويد التي أحرزت أسرع ثلاثية في البطولة على الإطلاق "هاتريك"، الأول والثاني والرابع في الدقائق الـ (3، 5 ، 16)، أمام أكثر من 53 ألف متفرج، وحطمت بذلك الرقم القياسي للمباريات النهائية التي لم يسجل أي فريق فيها أكثر من هدفين.

بينما تكفلت الأمريكيتان لاورن هوليداي، وتوبين هيث بتسجيل الهدفين الآخرين الثالث والخامس في الدقيقتين الـ (14 و 54) على التوالي. في حين سجلت اليابانية يوكي ناغاساتو أوجيمي الهدف الأول لبلادها في الدقيقة الـ 27، أما الثاني فقد جاء بـ "نيران صديقة" سجلته الأمريكية جولي جونستون في الدقيقة الـ 52 خطأ في مرماها.

وتوج المنتخب الأمريكي بلقب مونديال السيدات للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه في عامي (1991 و1999)، وانفرد بالرقم القياسي بفارق لقب عن الألماني الذي اكتفى بالمركز الرابع في النسخة الحالية للبطولة، بعد خسارته أمام إنكلترا بهدف وحيد في مباراة تحديد المركز الثالث يوم الأحد الماضي.

المصدر: "FIFAWWC"