طائرات عراقية تسقط منشورات فوق الموصل تتعهد بتحرير المدينة

أخبار العالم العربي

طائرات عراقية تسقط منشورات فوق الموصل تتعهد بتحرير المدينةالموصل (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvsq

أسقطت طائرات عراقية منشورات على الموصل تبلغ فيها السكان بأن مقاتلي "داعش" سيطردون قريبا من المدينة وإن تفاصيل عملية انتزاع السيطرة على المدينة ستبثها محطة إذاعية جديدة.

ويسيطر التنظيم المتشدد على المدينة منذ أن اجتاحها مقاتلوه في يونيو/  حزيران من العام الماضي.

ووعدت الحكومة بعملية عسكرية لاستعادة الموصل لكن التقدم يسير بوتيرة بطيئة لأسباب من بينها مكاسب التنظيم المتشدد في أماكن أخرى. وفي مايو/ أيار طرد التنظيم الجيش من مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار بغرب العراق.

وجاء في المنشورات التي صدرت باسم وزارة الدفاع العراقية وأسقطت في الموصل: "لقد بان الفرج بعون الله وأصبحت العودة إلى وضع يتم فيه الخلاص من الظلم والجهل والجور قريبة إن شاء الله.. إن قواتكم المسلحة على الأبواب.. تعاونوا معها."

ورغم الوعود لم تظهر أي بادرة على عملية عسكرية وشيكة ضد الدولة الإسلامية في الموصل.

وجاء في المنشورات أيضا أن إذاعة جديدة ستبدأ البث قريبا وحثت السكان على حمل جهاز راديو صغير معهم طوال الوقت لتلقي التعليمات بشأن عملية الموصل.

من جهة أخرى أعلن مسؤول إعلام قوات البيشمركة دلشاد مولود صد هجوم انتحاري لتنظيم داعش بسيارة مفخخة في منطقة النوران شرقي الموصل، مؤكدا أن الهجوم لم يسفر عن أية خسائر. 

وفي الأنبار أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار بأن القوات المشتركة تمكنت من قتل قناص لتنظيم داعش خلال مواجهات مسلحة مع التنظيم في منطقة الرشاد التابعة لمدينة الكرمة شرقي الرمادي مشيرا إلى أن القوات المشتركة ألحقت بالتنظيم خسائر مادية وبشرية.

وكشف ضابط في الشرطة الاتحادية أن القوات الأمنية بمساندة الحشد الشعبي تمكنت من قتل 10 عناصر من تنظيم داعش بعملية صد هجوم شنه عناصر التنظيم على حي النفط شمالي بيجي.

المصدر: RT + وكالات