12 ألف شخصية يحملون شعلة أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvrs

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، أن حوالي 12 ألف شخصية، سيحملون الشعلة الأولمبية عبر جميع أنحاء البرازيل خلال 3 أشهر قبل انطلاق دورة الألعاب.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان "سيكون هناك نحو 12 ألف شخص يحملون الشعلة الأولمبية، ويجوبون 300 مدينة وبلدة في 26 ولاية برازيلية، بالإضافة إلى المنطقة الاتحادية على مدار 90 إلى 100 يوم".

وسوف يحمل كل شخص الشعلة لمسافة 300 متر تقريبا، وتعمل السلطات على تأمين مسار الشعلة الذي يعد أحد أهم أجزاء الاحتفالات بالدورة الأولمبية.

وأضاف البيان "سيتم تصنيع كل شعلة من "الآلمنيوم" المعاد تدويره، وسيجرى تغليفها بمادة من الحرير، وستزن ما بين كيلوغراما واحدا إلى كيلو ونصف، ويبلغ ارتفاعها 63.5 سنتيمتر عند طيها، ويمكن أن يزيد إلى 69 سنتيمترا عندما تصل إلى أقصى استطالة لها".

عمدة ريو دي جانيرو يحمل العلم الأولمبي في ختام دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012

وأضافت اللجنة أنه سيتم اختيار حاملي الشعلة خلال الشهرين المقبلين، بواسطة اللجنة المنظمة ورعاة الدورة ومنهم شركتي كوكاكولا ونيسان.

وفي البرازيل 19 مدينة بين أكثر 50 مدينة تتسم بالخطورة في العالم، وفقا لتقرير صدر هذا العام عن مجموعة حقوقية مكسيكية، تحمل اسم مجلس المواطنة من أجل الأمن العام والعدالة الجنائية، ورغم ذلك سوف يمر مسار الشعلة بجميع هذه المدن الـ19.

 

المصدر: "رويترز"