رئيس الحكومة التونسية ينتقد "التدخل البطيء" لقوات الأمن في هجوم سوسة

أخبار العالم العربي

رئيس الحكومة التونسية ينتقد الحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvr7

انتقد رئيس الوزراء التونسي حبيب الصيد الجمعة 3 يوليو/تموز "التدخل البطيء" لعناصر الشرطة التونسية في التصدي لهجوم مدينة سوسة الساحلية الدامي.

وقال حبيب الصيد في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن المشكلة الأساسية تكمن في "ردة الفعل وسرعة التدخل"، دون أن يقدم تفاصيل أخرى.

وأضاف رئيس الوزراء التونسي "نحن آسفون حقا لما حدث"، مستطردا بالقول إن "الضحايا الـ38 كانوا ضيوفنا جاؤوا لقضاء عطلتهم معنا، ولكن ما حدث هو رعب غير مقبول".

وفي سياق متصل، تنطلق الأربعاء القادم المصادقة على فصول مشروع القانون الأساسي المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال فصلا فصلا.

وأشارت نائب رئيس لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب لطيفة حباشي أن اللجنة قررت تمكين منظمات المجتمع المدني من إبداء ملاحظاتها حول هذا المشروع كتابيا وبشكل محدد.

وأضافت أن لجنة التشريع تنتظر أيضا انتهاء لجنة المالية من مناقشة فصول الجزء المتعلق بمنع غسل الأموال، مرجحة ان تتم المصادقة على فصول المشروع وإعداد التقرير النهائي حوله نهاية الأسبوع المقبل.

وقد أنهت لجنة التشريع العام خلال اجتماعها صباح الخميس في مقر المجلس بمنطقة باردو، مناقشة فصول في الجزء المتعلق منه بمكافحة الإرهاب وزجره والذي يعد 86 فصلا.

المصدر: وكالات

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل