وزير الداخلية الكويتي: البلاد في حالة حرب مع المتشددين

أخبار العالم العربي

وزير الداخلية الكويتي: البلاد في حالة حرب مع المتشددينرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvgs

صرح وزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الصباح، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران، بأن الكويت في حالة حرب مع المتشددين، مؤكدا أن بلاده ستضرب بقوة الخلايا الموجودة على أراضيها.

وقال الصباح أمام مجلس الأمة "نحن في حالة حرب، هي حرب حسمت مع هذه الخلية لكن هناك خلايا أخرى لن ننتظر أن تجرب حظها معنا".

وشهدت الكويت في الـ 26 من يونيو/حزيران هجوما انتحاريا استهدف مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر في العاصمة وراح ضحيته 27 شخصا فيما أصيب المئات بجروح.

وأعلنت السلطات الكويتية إلقاء القبض على أشخاص يشتبه بضلوعهم في الهجوم الذي تبناه تنظيم "داعش" في بيان حمل توقيع "ولاية نجد"، فرع تنظيم "الدولة الإسلامية" في السعودية.

تفجير استهدف جامعا بالعاصمة الكويتية

وجاء هذا الهجوم بعد تفجيرات نفذها تنظيم"داعش" داخل مساجد في السعودية واليمن خلال الأسابيع الماضية، ويعد الهجوم الأول من نوعه في الكويت، وهو برأي البعض نتيجة لما تعيش على وقعه المنطقة من اضطرابات ومواجهات دامية يتسم بعضها بالطابع الطائفي، في حين اعتبره آخرون مؤشرا هاما على امتداد أصابع "داعش" في المنطقة العربية، وتنامي نفوذه بشكل سريع.

كما يثير الهجوم تساؤلات حول دور التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة منذ أشهر عديدة بمشاركة دول الخليج في القضاء على التنظيم المحظور.

المصدر: وكالات

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟