مقتل مسلحين اثنين بعملية خاصة في قبردين بلقار جنوب روسيا

أخبار روسيا

مقتل مسلحين اثنين بعملية خاصة في قبردين بلقار جنوب روسياعملية خاصة في نالتشيك. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvfc

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية عن تصفية مسلحين اثنين من عناصر تنظيم "إمارة القوقاز" الإرهابي خلال عملية خاصة جرت في جمهورية قبردين بلقار جنوب روسيا.

وكانت مصادر أمنية ذكرت أن العملية الخاصة جرت فجر الثلاثاء 30 يونيو/حزيران في نالتشيك عاصمة الجمهورية، إذ تمت محاصرة المسلحين في شقة بعمارة متعددة الطوابق. ورفض الاثنان الاستسلام، وأطلقا النار على رجال الأمن.

وقد فُرض نظام عملية مكافحة الإرهاب في المناطق المجاورة للعمارة في نالتشيك بدءا من الساعة الثالثة بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي. 

هذا وصادرت الأجهزة الأمنية من الشقة التي تحصن فيها المسلحان، رشاش كلاشنيكوف ومسدسا ورمانات وكمية كبيرة من الذخائر.

أما لجنة مكافحة الإرهاب فذكرت في بيانها أنه تم التعرف على جثتي المسلحين، واتضح أنهما كانا من أعضاء إحدى الجماعات المسلحة المنضوية تحت لواء تنظيم "إمار القوقاز". وتابعت اللجنة أن البيانات المتوفرة تشير إلى تورط المسلحين في ارتكاب عدد من جرائم الإرهاب، منها محاولات اغتيال رجال أمن ومدنيين.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة شمال القوقاز شهدت منذ الربيع الماضي اشتباكات وعمليات أمنية عديدة جرت خلالها تصفية عشرات المسلحين من أفراد العصابات الإرهابية بينهم زعيم تنظيم "إمارة القوقاز" الإرهابي علي أصحاب كيبيكوف والمتطرف خاس محمد تشارانوف الذي أعلن مبايعته لتنظيم "الدولة الإسلامية" المحظور في روسيا.

وأوضحت اللجنة أن الرجلين كانا منسقين لشبكة التموين التابعة للعصابات المسلحة في الجمهورية، إذ كانت مهمتهما تتمثل في توفير المأوى ووسائل النقل للمسلحين، وضمان عمل قنوات الاتصال للعصابات، بالإضافة إلى انخراطهما في عمليات تجنيد مقاتلين جدد من صفوف السكان المحليين، وجرهم إلى أنشطة تنظيم "إمارة القوقاز" في أراضي روسيا وفي الخارج.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة