بريطانيا تنصح مواطنيها بحمل أموالهم نقدا عند زيارتهم لليونان

مال وأعمال

بريطانيا تنصح مواطنيها بحمل أموالهم نقدا عند زيارتهم لليونانمواطنون يصطفون في طابور أمام أحد أجهزة الصرف الآلي في أثينا لسحب مدخراتهم المالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvdy

أوصت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها المسافرين إلى اليونان بحمل أموالهم نقدا، وذلك عقب قرار أثينا فرض قيود على حركة الأموال، وتعليق عمل البنوك حتى نهاية الأسبوع الحالي.

 وقد أعلنت الحكومة اليونانية رسميا تعليق عمل البنوك إلى الـ6 من يوليو/تموز المقبل، وفرضت حدا على قيمة الأموال التي يمكن سحبها من أجهزة الصرف الآلي في البلاد بلغت 60 يورو للشخص الواحد في اليوم.

ونصحت الخارجية البريطانية كل من يسافر إلى اليونان بحمل أمواله نقدا، وعدم الاعتماد على إعلان اليونان أن القيود التي فرضت على سحب النقود من أجهزة الصرف الآلي على أراضيها لا تنطبق على حاملي بطاقات الائتمان التابعة للبنوك الأجنبية.

وقال ممثل جمعية السياحة البريطانية إنه حتى لو خرجت اليونان من منطقة اليورو، فإن ذلك من غير المرجح أن يحدث بين عشية وضحاها، كما أشار إلى أنه من المستبعد أن تضر تدابير التحكم بحركة رأس المال في اليونان بالسياح الأجانب.

يشار إلى أنه في الاجتماع الأخير لمجموعة اليورو في بروكسل، لم يتمكن ممثلو الحكومة اليونانية والمقرضين الدوليين من التغلب على خلافاتهما بشأن الإصلاح في البلاد والتقشف المالي.

ومن المقرر أن يجري في اليونان، يوم الـ5 من يوليو/تموز المقبل استفتاء على مشروع اتفاق مع المقرضين الدوليين، قدمته المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي لمجموعة اليورو بتاريخ الـ25 من يونيو/حزيران 2015.

المصدر: نوفوستي