اليمن.. تجدد الاشتباكات العنيفة في جبل جرة بتعز

أخبار العالم العربي

اليمن.. تجدد الاشتباكات العنيفة في جبل جرة بتعز مقاتل من لجان الدفاع الشعبية خلال اشتباكات مع الحوثيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv8c

أفادت مصادر يمنية محلية بتعرض جبل جرة ومحيطه في مدينة ‏تعز لقصف بالدبابات والمدافع من قبل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من كل الجهات.

ونقل موقع "المشهد اليمني" السبت 27 يونيو/حزيران عن المصادر قولها إن "انفجارات عنيفة تهز المدينة الآن وأن المناطق التي تتعرض للقصف هي: جبل جَرّه، وادي جديد، عصيفرة، شارع الأربعين، تبة الإخوة".

وأضافت أن المقاومة الشعبية في مدينة يريم هاجمت فجر السبت تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثي كانت في طريقها إلى تعز مؤكدة مقتل 7 وإصابة 5 آخرين بالإضافة الى إحراق مركبة مجهزة برشاش في كمين محكم.

مصاب نتيجة المعارك

وأشارت المصادر الى مقتل حوثيين اثنين في وقت سابق برصاص أفراد المقاومة الشعبية في حي الأشبط قرب مقر حزب المؤتمر في تعز.

إلى ذلك شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية غارات على عدن مستهدفا منازل لقيادات حوثية ومساعدين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

كما شن التحالف سلسلة من الغارات على معسكر ماس بمنطقة الجدعان جنوب غربي مدينة مأرب.

يأتي ذلك في وقت اغتال مسلحون مجهولون قياديا بارزا من جماعة أنصار الله (الحوثين) في محافظة الحديدة.

انفجار سيارة خلال معارك في مدينة تعز

وكانت وسائل إعلام يمنية قالت في وقت سابق إن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت بعشر غارات الجمعة مقر معسكر اللواء 26 ميكا (حرس جمهوري سابقا) المرابط في مديرية السوادية واستهدفت مستودعات الأسلحة ومخزنا للإمداد ومكتب التوجيه ومسجد المعسكر في محافظة البيضاء جنوب اليمن، وقد أكد مصدر استهداف دقيق لمخازن الأسلحة في المعسكر.

شهود: الحوثيون يهاجمون مصفاة عدن

هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان في عدن أن قوات الحوثيين أطلقت صواريخ على خزانات تخزين النفط في مصفاة عدن مما أدى إلى اندلاع حريق كبير.

تعليق مراسلنا في تعز

حراك سياسي مكثف لحلحة المسائل العالقة في المشاورات اليمنية

سياسيا يبدأ مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد جولة جديدة تشمل السعودية والكويت إضافة إلى اليمن لبحث تطورات الأزمة اليمنية.

وسيناقش المبعوث الأممي في جولته الجديدة  مسودّة اقتراح سلام مبدئي في البلاد، وذلك بعد ظهور أرضية مشتركة خلال المشاورات التي جرت بين الوفد الحكومي اليمني ووفد الحوثيين في جنيف.

تعليق مراسلنا في صنعاء

تعليق المحلل السياسي محمد جسار

تعليق الإعلامي والمحلل والسياسي ناصر الربيعي

تعليق أحمد الجنيد القيادي في حركة "أنصار الله"

تعليق الناشط السياسي أحمد الصالح

المصدر: RT+ وكالات

الأزمة اليمنية