مجلة أمريكية: "إس – 400" و"بانتسير" تشلان مقاتلات الناتو

أخبار روسيا

مجلة أمريكية: منظومة "أس – 400"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv8b

في حالة نشوب نزاع مع روسيا، قد تتمكن منظومتا "إس – 400" و"بانتسير – إس" على طول الحدود مع الناتو من جعل قدرات الحلف على الهيمنة موضع تساؤل، وفق مجلة  National Interest الأمريكية.

وتعتبر المجلة الأمريكية "National Interest" المتخصصة في الدراسات والتحليلات المتعلقة بالسياسة الخارجية والعلاقات الدولية للولايات المتحدة.

وقالت المجلة إن على الولايات المتحدة أن تكون حذرة من المنظومتين المطورتين من طراز "إس – 400" و"بانتسير – أس" التي تنشرها روسيا على الحدود.

وذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية أن عددا من وسائل الإعلام نشرت نقلا عن المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي أوليغ كوتشيتكوف قوله إن المنطقة العسكرية الغربية تشهد زيادة في عدد البطاريات من المنظومتين المذكورتين، ما قد يؤدي، برأي المجلة، إلى تهديد هيمنة حلف الناتو في الجو.

وبوسع منظومة "إس – 400 " تدمير الأهداف الجوية المعادية بمختلف أصنافها (الباليستية والمجنحة) على مسافة 400 كيلومتر، أما منظومة "بانتسير- أس" فهي عبارة عن صواريخ ومدافع مضادة للطائرات قصيرة المدى تستخدم لحماية المناطق على مسافات قريبة.

منظومة "بانتسير- أس"

وقال الخبير العسكري روبيرت فارلي في المقال المنشور إن منظومة "إس – 400 " تحوي ثلاثة أنواع من الصواريخ صصت كل منها لتدمير أهداف على ارتفاعات مختلفة يمكن أن يصل إلى 400 كيلومتر، أما تلك التي خصصت لتدمير أهداف لمسافات أقل فتمتلك قدرة أفضل وسرعة أكبر لتدمير الأهداف المتحركة، وتستطيع المنظومة تدمير مختلف أنواع الصواريخ (الباليستية والمجنحة).

وأكد الخبير أنه في حالة اندلاع حرب ستتمكن منظومة "إس – 400" وغيرها من المنظومات وفي أول أيامها بتحييد الطيران التابع للحلف مقوضة بذلك القوة الضاربة للغرب في الحرب.

المصدر: "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة