الاتحاد الاوروبي يعد خطة لمواجهة "الدعاية الروسية" المزعومة

أخبار روسيا

الاتحاد الاوروبي يعد خطة لمواجهة علم الاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv2z

ينوي الاتحاد الأوروبي بصورة موحدة مواجهة ما يسميه التضليل الإعلامي والدعاية من قبل روسيا. وأعلنت موسكو أن الاتحاد ينتهك حرية التعبير بتهيئته ظروفا لإقصاء وسائل الإعلام الروسية.

يذكر أن رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني قدمت لمجلس الاتحاد الأوروبي في جلسته 23 يونيو/حزيران في لوكسمبورغ مقترحات بهذا الشأن تتكون من 9 صفحات ستتم صياغتها كوثيقة حول استراتيجية الاعلام. وقد يصادق عليها رؤساء الدول والحكومات خلال قمة الاتحاد المنعقدة في يومي 25 و26 يونيو/حزيران.

موسكو: الاتحاد الأوروبي يحاول خلق ظروف لإقصاء الإعلام الروسي

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء 24 يونيو/حزيران أن الاتحاد الأوروبي ينتهك حرية التعبير من خلال تهيئته ظروفا لإقصاء وسائل الإعلام الروسية.

وزارة الخارجية الروسية

جاء ذلك في بيان علقت فيه الخارجية الروسية على مقترحات حول "وضع استراتيجية مواجهة دعاية الكرملين"، قدمتها رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني لمجلس الاتحاد الأوروبي في جلسته 23 يونيو/حزيران.

ووصفت الوزارة هذه المقترحات بـ"أنها موجهة لإقصاء الوجود الروسي في المجال الإعلامي العالمي".

وتابع البيان قائلا إنه "بمواصله نفخه في رماد الأكاذيب حول الدعاية الروسية المزعومة، يضيق الاتحاد الأوروبي المجال على حرية عمل وسائل الإعلام التي تقدم وجهات نظر مهنية وبديلة عن المواقف الرسمية للاتحاد الأوروبي في تقييم التطورات الجارية في أوروبا والعالم".

وأشار البيان إلى أن الاتحاد قد تبنى تقييدات إزاء الصحفيين الروس وهو يحاول الآن "خلق ظروف للتمييز الشامل بحق وسائل الإعلام الروسية"، الأمر الذي يمثل انتهاكا فادحا لحرية التعبير والالتزامات الدولية المتعلقة بتعددية وسائل الإعلام وحرية نشر المعلومات.

المصدر: "تاس"