الحكومة الإسرائيلية تعتزم منع "أسطول الحرية 3" من الوصول إلى غزة

أخبار العالم

الحكومة الإسرائيلية تعتزم منع سفينة مرمرة التي تعرضت لهجوم من القوات الإسرائيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv2d

أفاد الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، عمانوئيل نحسون، الأربعاء 24 يونيو/حزيران، بأن تل أبيب لن تسمح لأسطول الحرية الثالث بالوصول إلى غزة.

وقال نحسون إنه يتابع أخبار الأسطول عن طريق وسائل الإعلام، مضيفا أن الحكومة الإسرائيلية لن تسمح لهم بالتوجه إلى قطاع غزة، لـ"أنها تحت حصار بحري أقره القانون الدولي"، حسب زعمه.

وأشار إلى أن رغبة الأسطول في إيصال مساعدات لسكان غزة يمكن أن تتحقق عبر السلطات الإسرائيلية، لافتا إلى أنهم سيعيدون القادمين إلى بلدانهم.

وعبر الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية عن أمله أن تمر المسألة بطريقة سلمية ودون اللجوء إلى العنف حتى لا يعاد سيناريو الاعتداء على سفينة مرمرة.

يذكر أن قوات تابعة للبحرية الإسرائيلية، هاجمت بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع سفينة مرمرة، أكبر سفن أسطول الحرية الثاني، الذي توجه إلى قطاع غزة لكسر الحصار منتصف العام 2010.

وكان على متن مرمرة أكثر من 500 متضامن معظمهم من الأتراك، وذلك أثناء إبحارها في المياه الدولية، في عرض البحر المتوسط، ما أسفر عن مقتل 10 من المتضامنين الأتراك، وجرح 50 آخرين.

ويشارك في أسطول الحرية الثالث الذي تنظمه الهيئة الدولية لكسر حصار غزة، عدد من السياسيين، والمثقفين، والفنانين، والرياضيين، من مختلف أنحاء العالم، وفي مقدمتهم الرئيس التونسي السابق محمد منصف المرزوقي، والناشط الأسترالي روبرت مارتين والراهبة الإسبانية تيريزا فوركادس والناشط الكندي روبرت لوف لايس.

المصدر: "الأناضول"

فيسبوك 12مليون