ارتفاع عدد السياح الأجانب في روسيا رغم العقوبات الغربية

مال وأعمال

ارتفاع عدد السياح الأجانب في روسيا رغم العقوبات الغربيةارتفاع عدد السياح الأجانب في روسيا رغم العقوبات الغربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guz2

ارتفع عدد السياح الذين زاروا روسيا بنسبة 16% في الربع الأول من 2015 مقارنة بالفترة نفسها من 2014 رغم العقوبات المفروضة على موسكو منذ 2014، وفقا للهيئة الفيدرالية الروسية للسياحة.

وقالت المتحدثة باسم الهيئة إيرينا شتشغولكوفا: "زار نحو خمسة ملايين سائح أجنبي روسيا خلال الربع الأول أي بزيادة 16% مقارنة مع الفترة نفسها من 2014".

وأضافت أن معظم الزوار أتوا من الصين وبولندا وفنلندا.

وتابعت أن "العقوبات لم تؤثر سلبا على تدفق السياح إلى البلد، لا بل على العكس"، مضيفة أنها تنظر "بتفاؤل" إلى الأشهر المقبلة.

وقالت: "روسيا لا تزال تثير فضول السياح الأجانب وهم يأتون لاكتشافها".

وجاء هذا الارتفاع على الرغم من العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية.

انخفاض سعر صرف الروبل الروسي ساعد على جذب السياح الأجانب إلى روسيا

وقد مدد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي رسميا الاثنين العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا حتى نهاية يناير/كانون الثاني 2016.

وساعد على جذب السياح الأجانب إلى روسيا انخفاض سعر صرف الروبل الروسي أمام الدولار واليورو، إذ فقد الروبل نحو 50% من قيمته أمام اليورو في عام 2014 قبل أن يعود للارتفاع في الفصل الثاني من العام الحالي.

وفي مطلع مارس/آذار الماضي وصف سيرغي كورنييف المسؤول في الهيئة الفيدرالية للسياحة تدهور الروبل بأنه "فرصة نادرة" لجذب السياح إلى روسيا بعد أن باتت الخدمات السياحية جذابة جدا للأوروبيين لا سيما لزيارة موسكو وسانت بطرسبرغ والمدن القديمة في الطوق الذهبي شمال شرق العاصمة.

المصدر: وكالات