مساهمو "يوكوس" مستعدون لبحث قضية التعويضات مع موسكو

مال وأعمال

مساهمو مساهمو "يوكوس" مستعدون لبحث قضية التعويضات مع موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guwo

أكد المساهمون السابقون في شركة "يوكوس"الروسية، الاثنين 22 يونيو/حزيران، أنهم جاهزون لبحث مسألة التعويضات المالية الخاصة بـ "يوكوس" مع موسكو لإيجاد حل تجاري يرضي جميع الأطراف.

وقال محامي المساهمين السابقين لشركة "يوكوس"، تيم أوسبورن: " مستعدون للحديث مع الكرملين والعمل على أي حلول تجارية لهذه المسألة، ولكن إلى أن يظهروا رغبة التحدث إلينا، ليس لدينا ما نفعله سوى مواصلة تطبيق القانون"، مشيرا إلى أن المساهمين السابقين في "يوكوس" رفعوا في بريطانيا دعوى قضائية وفقا لقرار محكمة التحكيم في لاهاي في إطار دعوى "يوكوس"، ولدى روسيا حالياً شهرين لرفع بيانها إلى المحكمة العليا في لندن.

وأوضح أوسبورن: "لقد قدمنا أوراقنا إلى المحكمة ضد روسيا عبر السفارة البريطانية، والآن لدى روسيا شهرين حتى نهاية آب/أغسطس لتقدم ردها على الدعوى في المحكمة العليا في لندن. نأمل أن نلتقي مع الممثلين الروس في المحكمة بلندن أو في بروكسل أو حتى في باريس".

وتابع قوله: "في بريطانيا لا نستطيع القيام بما فعلناه في فرنسا أو بلجيكا، وحجز الأصول الروسية. في لندن يجب أن تجري عملية قضائية قبل أن نحجز الأموال".

وكانت الشرطة القضائية الفرنسية، قد قامت بتنفيذ قرارات حجز على الممتلكات الروسية في فرنسا، وذلك وفقاً لقرار محكمة التحكيم الدولية في مدينة "لاهاي"، نتيجة الدعوى المقدمة من قبل المساهمين في شركة "يوكوس" النفطية، إضافة إلى ذلك، قررت السلطات في بلجيكا أيضا، الاستيلاء على الممتلكات الروسية وتجميدها. ويقضي القرار الذي تم اتخاذه بهذا الشأن بوجوب قيام روسيا بدفع مبلغ قدره 50 مليار دولار للشركات الثلاث الحاملة لأسهم شركة " يوكوس " سابقا.

المصدر: "نوفوستي"