الخارجية الروسية تفتح حسابا رسميا على " VKT"

العالم الرقمي

الخارجية الروسية تفتح حسابا رسميا على سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guqs

فتحت وزارة الخارجية الروسية يوم 18 يونيو/حزيران حسابها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي الروسي " VKT " (فكونتاكتي ).

وقد أقيمت مراسم فتح صفحة وزارة الخارجية الروسية على شبكة التواصل الاجتماعي " VKT " بمشاركة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ومدير عام الشبكة بوريس دوبرودييف.

وترك لافروف توقيعه على جدار القاعة التي أقيمت فيها المراسم. أما مدير عام الشبكة فسلم لافروف قميصا نقشت عليه علامة الشركة التجارية وعنوان صفحة الخارجية الروسية " vk.com/mid ".

وأشار الوزير الروسي في كلمة ألقاها في مراسم فتح الصفحة قائلا:" إننا ندشن مرحلة أخرى في هجومنا الإعلامي، إذ ان أية فعالية على الصعيد الخارجي تعد فعالة عندما يفهمها صحيحا الرأي العام وترافقها معلومات فورية وتعليقات صائبة".

وأعاد لافروف إلى الأذهان أن وزارة الخارجية تعمل للسنة الرابعة في شبكات التواصل الاجتماعي. وقال إن مستخدمي الشبكات الأخرى طلبوا من الوزارة بأن تظهر على  شبكة " VKT".

وأعرب لافروف عن قناعته بأن تكون صفحة الوزارة هذه منبرا هاما للتواصل مع المستخدمين الروس والأجانب.

يذكر أن وزارة الخارجية الروسية سبق لها أن فتحت حسابات رسمية على كل من "فيسبوك" عام 2013 و"تويتر" عام 2011 و"يوتيوب"، حيث يمكن مشاهدة المقابلات والمؤتمرات الصحفية التي يعقدها ممثلون عن وزارة الخارجية الروسية. أما خدمة الصور الفوتوغرافية "Flickr " فتمكن المستخدمين من الاطلاع على لقاءات سيرغي لافروف بنظرائه الأجانب.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون