البرازيلي براغا مدربا للجزيرة الإماراتي

الرياضة

البرازيلي براغا مدربا للجزيرة الإماراتي البرازيلي ابيل براغا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guik

كشف نادي الجزيرة الإماراتي لكرة القدم، الثلاثاء 16 يونيو/ حزيران، عن تعيين البرازيلي ابيل براغا مدربا جديدا له خلفا للبلجيكي إيريك جيريتس.

وقال النادي في بيان عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت، يوم الثلاثاء: "تعلن شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم أنها أكملت إجراءات التعاقد مع المدرب البرازيلي ابيل براغا لتدريب فريق كرة القدم الأول بداية من الموسم (المقبل)".

وأشار موقع النادي إلى أنه سيتم تقديم المدرب الجديد للجزيرة، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني، خلف العين المتوج باللقب، لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي سيعقد في وقت لاحق.

وسبق لابيل براغ (62 عاما) أن أشرف على تدريب الجزيرة في الفترة بين عامي (2008 و2011) وقاده إلى التتويج بلقب دوري المحترفين وكأس رئيس الدولة عام 2011، إضافة لكأس الإمارات قبلها بعام واحد. كما قاد براغا فريق انترناسيونال البرازيلي للفوز بلقبي كأس الليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية، إضافة لكأس العالم للأندية عام 2006 على حساب برشلونة الإسباني.

وتولى براغا تدريب فلومينيسي في عام 2011 وحصل معه على لقب بطل الدوري البرازيلي في عام 2012. كما تولى المدرب البرازيلي تدريب أندية بوتافاغو، وفلامنغو، وأتليتيكو مينيرو بالبرازيل، بالإضافة إلى اولمبيك مرسيليا الفرنسي.

المصدر: "رويترز" 

دوري أبطال اوروبا