مقتل وإصابة 10 طالبات بتفجير في ديالى شرق العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guhw

قتلت 4 طالبات وأصيبت 6 أخريات بجروح الثلاثاء 16 يونيو/ حزيران بتفجير عبوة ناسفة في محافظة ديالى شرق العراق.

وذكر مصدر أمني أن عبوة ناسفة انفجرت قرب متوسطة (مدرسة) للبنات في قرية المخيسة، 25 كم شمال شرق بعقوبة، ما أسفر عن مقتل 4 طالبات وإصابة 6 أخريات بجروح.

استمرار الاشتباكات بين القوات العراقية وداعش في الأنبار

وأكدت مصادر أمنية مقتل 10 من عناصر الأمن العراقية في مناطق محافظة الأنبار غرب العراق، في هجمات متفرقة شنها تنظيم "الدولة الإسلامية".

وذكرت المصادر أن مسلحي التنظيم أطلقوا قذائف وصواريخ على بلدة عامرية الفلوجة، ما أسفر عن مقتل 5 من الشرطة وإصابة 6 آخرين.

وأضافت أن متشددين هاجموا عربة عسكرية شرق المحافظة، فقتلوا جنديا وأصابوا 4 آخرين، فيما فجر انتحاري سيارة مفخخة في بلدة الكرمة قرب الفلوجة ما أسفر عن مقتل أربعة جنود.

من جهتها أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي في الأنبار، مقتل 9 عناصر من التنظيم بينهم ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة ضمن معارك تطهير الكرمة.

وقال القيادي في الحشد الشعبي جمعة فزع الجميلي، إن "معارك التطهير مستمرة ضد تنظيم داعش الإرهابي في كرمة الفلوجة وهناك تقدم جيد للقطعات البرية التي اقتربت من حسم المعركة واقتحام ما تبقى من مناطق الكرمة قريبا".

واستهدفت طائرات القوة الجوية أحد مواقع "داعش"، ما أسفر عن مقتل 9 من عناصر التنظيم.

وقال ضابط في مديرية شرطة الفلوجة إن القوات الأمنية المشتركة بالتنسيق مع سلاح الجو، تمكنت من قصف أحد "أوكار داعش" المخصص لتفخيخ السيارات في منطقة حي المعلمين بالفلوجة، ما أسفر عن مقتل مجموعة تابعة للتنظيم، لافتا إلى أن أغلب القتلى من غير العراقيين.

وأفاد مصدر أمني بمقتل "والي هيت" التابع لتنظيم "الدولة الإسلامية" والمكنى بـ "أبو طلحة".

وقال المصدر إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه "أبو طلحة" أثناء توجهه لأداء صلاة الفجر في مدينة هيت (70 كم غربي الرمادي)، ما أدى إلى مقتله في الحال.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام