برلين تستضيف مهرجانا ثقافيا روسيا

الثقافة والفن

برلين تستضيف مهرجانا ثقافيا روسيامهرجان ثقافي في برلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guhj

انتهت في ضواحي برلين يوم 14 يونيو/حزيران أعمال المهرجان الروسي الألماني الثقافي الذي زار اجنحته العديدة نحو 150 ألف ضيف.

وقال رئيس إدارة الجمعية التأسيسية للمهرجان شتيفن شوارتس إن الحوار بين ألمانيا وروسيا هو أمر ضروري جدا ، وخاصة على مستوى الناس البسطاء.

وقد انطلق المهرجان في 12 يونيو/حزيران، وشهد عروضا لمختلف الموسيقيين والمطربين والفنانين، بمن فيهم الأطفال الروس الذي أتوا بفرقة موسيقية تدعى "الهواء الطلق".

وأتيحت في إطار المهرجان لضيوفه الألمان فرصة ليتذوقوا مأكولات روسية قومية مثل "بيلميني" و" بورش" و"فارينيكي"، إلى جانب اللحم المقدد والبيرة الألمانيين.

وتصدرت الفرقة الموسيقية الروسية المعروفة "الهلوسة الفكرية" البرنامج الموسيقي للمهرجان، حيث استقبل المشاهدون الألمان الفنانين الروس بحفاوة وتصفيق غير منقطع.

اما الفنانون الألمان فقدموا أغنيات روسية ضمنا، وفي مقدمتهم فرقة موسيقى البوب الألمانية المعروفة " Flashback Monkeys ".

فيما يتعلق بموسيقى الجاز فتمثلت في المهرجان بخشبة خاصة حيث قدم الموسيقيون الروس دميتري دراغيليف ويلينا كولب والثنائي " مازور" وغيرهم مقطوعاتهم الموسيقية.

واختتم المهرجان بسباق الخيول الذي رعته شركة "غازبروم" الروسية.

يذكر أن المهرجان اقيم في بلدة كارلهورست بضواحي برلين، حيث جرى في هذا المكان بالذات توقيع وثيقة استسلام ألمانيا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.

المصدر: نوفوستي"