المنتدى الاقتصادي الدولي ينطلق في سان بطرسبورغ الخميس المقبل

مال وأعمال

المنتدى الاقتصادي الدولي ينطلق في سان بطرسبورغ الخميس المقبل المنتدى الاقتصادي الدولي ينطلق في سان بطرسبورغ الخميس المقبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guhf

تحتضن مدينة سان بطرسبورغ الروسية في الفترة من 18 إلى 20 يونيو/حزيران الجاري فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي تحت شعار "حان وقت العمل: الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار والنمو".

ويستضيف المنتدى هذا العام أكثر من 6000 ممثل عن القوى السياسية ورجال الأعمال وكبار العلماء، ووسائل الإعلام من مختلف أنحاء العالم.

ويعتبر منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي حدثا دوليا سنويا فريدا من نوعه في عالم الاقتصاد والأعمال، يلتقي فيه قادة القوى الاقتصادية الجديدة لتحديد ومناقشة القضايا الرئيسية الاقتصادية التي تواجه روسيا، والأسواق الناشئة والعالم ككل.

ووفقا للمكتب الصحفي للكرملين فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلقي كلمة في الجلسة العامة للمنتدى، كما سيعقد عددا من الاجتماعات مع شخصيات سياسية واقتصادية هامة.

ومن المقرر أن يشارك في المنتدى هذا العام رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس الذي تواجه بلاده صعوبات اقتصادية وتخوض مفاوضات شاقة مع المقرضين الدوليين.

ومن الشخصيات الهامة التي ستلقي محاضرات في المنتدى المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، ورئيس الوزراء الياباني السابق يوكيو هاتوياما.

وكان السفير الروسي لدى البحرين قد كشف في وقت سابق عن نية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني زيارة روسيا برفقة وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني، وممثلي المؤسسات المالية البحرينية للمشاركة في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي.

وتتضمن فعاليات المنتدى جلسات عامة وموائد مستديرة ومعارض وعروضا للمشاريع الاستثمارية، واجتماعات عمل ومفاوضات، ويشار إلى أن جلسات المنتدى وحلقات البحث واجتماعات العمل ستجري باللغتين الروسية والإنكليزية.

المصدر: وكالات