كورونا في ألمانيا وعلاج واعد من الصين والولايات المتحدة

الصحة

كورونا في ألمانيا وعلاج واعد من الصين والولايات المتحدةفيروس ميرس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guhb

شارك علماء صينيون وأمريكيون في تطوير دواء مضاد جديد يستهدف فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) الذى أسفر مؤخرا في كوريا الجنوبية وحدها عن وفاة 16 شخصا وإصابة 150 آخرين .

وأعلنت جامعة فودان التي تعمل بالتعاون مع المعهد الأمريكي الوطني للصحة في تطوير الدواء المضاد يوم 15 يونيو/حزيران الجاري إن التجارب على الحيوانات أظهرت نتائج "فعالة للغاية".

وقال جيانغ شي بو الذي ترأس فريق البحث في فودان إن الدواء المضاد "ام 336" يمكنه تحييد أثر فيروس "ميرس" المسبب لـ"كورونا" بشكل أكثر فعالية، مقارنة مع غيره من المضادات الحيوية.

ودعا تشونغ نان شان خبير الأمراض التنفسية المعروف لإجراء تجارب سريرية فورية على الدواء المضاد الجديد.

وقال جيانغ إن العلاج بالمضاد الحيوي الجديد "ام 336" أثبت فعالية أكبر عندما يقترن بنوع خاص من عديدات الببتيد.

هذا وتوفي يوم 16 يونيو/حزيران رجل بالغ من العمر 65 عاما في ألمانيا بعد إصابته بفيروس متلازمة الشرق الأوسط "كورونا". وأفادت وكالة " DPA " الألمانية بأن الرجل من اهالي إقليم فيستفاليا الشمالية الألماني كان قد قضى إجازته في فبراير/ شباط الماضي بدولة الإمارات العربية. وبعد إثبات إصابته بالفيروس تم نقله يوم 6 يونيو/حزيران إلى مستشفى مدينة أوستركابيلن حيث اكتشف أنه مصاب أيضا بأمراض مرافقة لمتلازمة الشرق الأوسط.

يذكر أن فيروس "ميرس" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط "كورونا" ليست لديه أعراض واضحة في مراحله المبكرة. ويصاب به عادة أشخاص ذوي مناعة ضعيفة يعانون من مرض الرئتين المزمن أوالسكري أوالفشل الكلوي. ولم يخترع بعد مصل يشفي من هذا الفيروس الخطير الذي توفي نتيجة الإصابة به في العالم حتى الآن 455 شخصا.

المصدر: وكالات