مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة يحذرون من البكتيريا آكلة اللحم في ولاية فلوريدا

الصحة

مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة يحذرون من البكتيريا آكلة اللحم في ولاية فلوريدامسؤولو الصحة في الولايات المتحدة يحذرون من البكتيريا آكلة اللحم في ولاية فلوريدا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guh3

حذر مسؤولو الصحة في ولاية فلوريدا المواطنين المقيمين والسياح من شكل نادر من البكتريا آكلة اللحم، والتي قد تكون قاتلة، ووجدت مؤخرا طريقها إلى شواطئ ولاية فلوريدا.

البكتيريا تسمى Vibrio vulnificus، وهي تنمو أسرع في المياه المالحة الدافئة، وقد أصابت بالفعل 7 أشخاص على الأقل، مما أسفر عن وفاة 2 منهم هذا العام في ولاية فلوريدا. وتقول وزارة الصحة إنه كانت هناك 32 حالة في الأشهر الـ 12 الماضية، وأوضح المسؤولون أن تصاعد عدد الحالات يحدث في الفترة من مايو/أيار إلى أكتوبر/تشرين الأول، وهي الفترة التي تتميز بوجود الماء المالح الدافئ.

وتقول المتحدثة باسم وزارة الصحة في ولاية فلوريدا "مارا برغر" إن التعامل مع المحار أو السباحة في المياه المالحة الدافئة يمكن أن تعرض الناس إلى خطر حقيقي، وخصوصا الأشخاص الذين يعانون من جروح مفتوحة ممكن ان يتعرضوا لهذه البكتريا مباشرة من خلال الاتصال مع مياه البحر.

هذا ويمكن أن تسبب العدوى البكتيرية لهذا النوع التهاب المعدة والأمعاء وتعفن الدم، ويمكن أن تؤدي إلى الحاجة لبتر الأعضاء المصابة.

المصدر: ميامي هيرالد