القبض على المعارض مسلم البراك في الكويت

أخبار العالم العربي

 القبض على المعارض مسلم البراك في الكويت مسلم البراك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gub5

أعلن محامي المعارض الكويتي مسلم البراك أن السلطات الكويتية ألقت القبض على موكله، فجر السبت 13 يونيو/حزيران، لتنفيذ حكم نهائي صدر بحقه من محكمة التمييز.

وقال المحامي محمد عبد القادر الجاسم "نعم الخبر صحيح.. تم إلقاء القبض عليه (البراك) و9 من أفراد أسرته.. تم إيداع مسلم بالسجن رقم 2 المخصص للمحكومين بالإعدام في قضايا المخدرات.. ووضع في زنزانة انفرادية".

وأضاف الجاسم أن الهدف من سجنه بهذه الطريقة هو "إيذاؤه نفسيا" إذ من المعتاد أن يتم وضع المحكومين في قضايا من هذا النوع في "عنبر أمن الدولة" بالسجن المركزي.

وأكد محامي المعارض الكويتي أن موكله مضرب عن الطعام احتجاجا على حبسه انفراديا.

وكانت المحكمة قد قضت بسجن البراك سنتين مع الشغل والنفاذ لاتهامه بالإساءة لأمير الكويت في خطاب ألقاه في 2012 بعنوان ‭"‬كفى عبثا‭"‬.

ومسلم البراك هو نائب سابق في البرلمان والأمين العام لحركة العمل الشعبي وطالما كان على خلاف مع السلطات بشأن تغييرات أجرتها عام 2012 في قانون الانتخابات، اعتبر هو وساسة معارضون آخرون إنها تهدف إلى حرمانهم من الفوز بالأغلبية.

وأثار سجن مسلم البراك في مرات سابقة العديد من الاحتجاجات وتسبب في أحداث من التوتر بين المعارضين الذين يصرون على التظاهر تأييدا لموقف البراك وقوات الأمن التي تعتبر هذه المظاهرات غير قانونية.

ويجرم القانون الكويتي كل من يتعرض لأمير البلاد بالإساءة حيث ينص الدستور على أن "الأمير رئيس الدولة، وذاته مصونة لا تمس".

المصدر: "رويترز"