مقتل 20 من عناصر طالبان في غارات للجيش الباكستاني

أخبار العالم

مقتل 20 من عناصر طالبان في غارات للجيش الباكستاني طارئات حربية باكستانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gub3

أعلن الجيش الباكستاني السبت 13 يونيو/حزيران أن 20 من عناصر طالبان قتلوا في منطقة قبلية بالقرب من الحدود مع أفغانستان، وذلك في إطار هجوم واسع النطاق بدأه ضد المتمردين العام الماضي.

وأفاد بيان عسكري بأن ما لا يقل عن 20 مسلحا لقوا مصرعهم في غارات شنها طيران الجيش في قطاع "داتا خيل" بمنطقة وزيرستان الشمالية، إحدى معاقل طالبان منذ سقوط حكومتها في كابل أواخر عام 2001، إضافة إلى كونها معقلا للجهاديين الأجانب المتصلين بتنظيم القاعدة.

ولم يذكر البيان هوية المسلحين القتلى أو الميليشيا التي ينتمون إليها.

وكان الجيش الباكستاني قد شن قبل عام وتحت ضغط واشنطن، عمليات برية وجوية في منطقة شمال وزيرستان، وذلك بعد هجوم دموي شنته طالبان ضد مطار مدينة كاراتشي جنوب البلاد.

وكثفت القوات الباكستانية عملياتها بعد مذبحة ارتكبتها طالبان باكستان في ديسمبر/كانون الأول الماضي ضد مدرسة في بيشاور (شمال غرب البلاد)، راح ضحيتها 153 شخصا بينهم 134 طفلا.

الجيش: مقتل 2763 عنصرا من طالبان في عملية عسكرية خلال عام

على صعيد آخر، أعلن الجيش الباكستاني، السبت، مقتل 2763 متمردا من طالبان منذ بدء عملية عسكرية واسعة النطاق قرب الحدود الأفغانية قبل عام.

وقال المتحدث باسم الجيش الميجور جنرال عاصم باجوا في تغريدة له إن الحملة التي انطلقت قبل عام أدت "حتى الآن إلى مقتل 2763 إرهابيا وتدمير 837 مخبأ".

وتابع أن "218 إرهابيا متشددا" على الأقل قتلوا فيما سقط 347 ضابطا وجنديا في المواجهات. وأضاف أن العملية العسكرية انتقلت الآن إلى ما تبقى من جيوب المتمردين قرب الحدود مع أفغانستان.

وبدأ الجيش عملية واسعة ضد طالبان ومعاقل أخرى للمتمردين في منطقة شمال وزيرستان في حزيران/يونيو 2014.

ويحارب الجيش الباكستاني متمردين إسلاميين منذ أكثر من عقد بعد التدخل العسكري بقيادة أمريكية في أفغانستان نهاية 2001.

المصدر: "أ ف ب"