روسيا تصر على زيادة عدد المراقبين في أوكرانيا

أخبار العالم

 روسيا تصر على زيادة عدد المراقبين في أوكرانياالمراقبون من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu7f

أعلن أليكسي ميشكوف نائب وزير الخارجية الروسي، الخميس 11 يونيو/حزيران، أن موسكو تصر على رفع عدد مراقبي بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في منطقة النزاع الأوكراني.

وقال ميشكوف إنه بدلا من تبادل طرفي النزاع الاتهامات بإطلاق النار يجب أن تتم زيادة عدد البعثة الخاصة بالمراقبة وتوفير مزيد من الإمكانيات للمراقبين.

وأعاد إلى الأذهان قائلا "نحن صوتنا لصالح رفع عدد أعضاء البعثة ليبلغ ألف شخص، لكنه أقل من 600 حتى الآن". وأضاف: "هناك حاجة إلى هؤلاء الناس في هذه المنطقة من أجل التفتيش والتواجد وإجبار طرفي النزاع على أن تتناسب أعمالهم مع تواجد منظمة الأمن والتعاون الأوروبي".

وأشار إلى أن "السبيل الوحيد لحل الأزمة الأوكرانية هو الحل السياسي".

وأضاف: "نحن نوافق بالكامل على ضرورة تنفيذ تام لاتفاقات مينسك".

ميشكوف: روسيا تريد التعامل مع الاتحاد الأوروبي

كما أعلن الدبلوماسي الروسي أن روسيا ترغب في التعامل مع الاتحاد الأوروبي، لكنها تريد أن تشكل قواعد اللعبة سوية مع الاتحاد، وألا تكيف نفسها لمنظومة واحدة.

وقال: "إحدى المشاكل تكمن في أننا لا نريد أن نكون شقيقة صغرى للاتحاد الأوروبي، وإنما نريد أن نكون شريكا مساويا له".

وأشار ميشكوف إلى أن موسكو تقف إلى جانب توازن المصالح، قائلا إنه في ذلك بالذات كان معنى المقترح الروسي الذي تقدم به الرئيس فلاديمير بوتين في يناير/كانون الثاني عام 2013، خلال قمة "روسيا – الاتحاد الأوروبي" - أي إطلاق العمل على إقامة فضاء اقتصادي وإنساني مشترك يشمل الأراضي من لشبونة وحتى فلاديفوستوك (مدينة تقع في الشرق الأقصى الروسي).

وأردف أن تلك المبادرة استهدفت وقف العبث بمصائر الدول المجاورة لروسيا والاتحاد الأوروبي".

المصدر: وكالات روسية