تركيا بصدد إغلاق حدودها مؤقتا أمام اللاجئين

أخبار العالم العربي

تركيا بصدد إغلاق حدودها مؤقتا أمام اللاجئيناللاجئون السوريون في تركيا قرب الحدود التركية السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu6n

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش أن بلاده ستواجه التدفق الجديد للنازحين من سوريا بإغلاق حدودها في بعض المناطق بصورة مؤقتة، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام محلية.

وقال كورتولموش، مساء الأربعاء 10 يونيو/حزيران، إن "تركيا لن تجيز دخول المزيد من الأفراد من سوريا إلى أراضيها، باستثناء الحالات الإنسانية".

من جهة أخرى ندد كورتولموش بحدة بالدول الأوروبية التي اتهمها بالتقاعس في استقبال اللاجئين السوريين. وقال إن "الذين يستنفرون عند وصول أربعة لاجئين أو خمسة إلى أبوابهم يواصلون الاكتفاء بالتفرج على الجهود التي تبذلها تركيا".

بدوره، ذكر مصدر رسمي تركي لوكالة "فرانس برس"، الخميس: "منذ الأمس استقبلنا أكثر من 6600 شخص يضافون إلى حوالى 7000 نازح سبق أن دخلوا في الأسبوع الفائت".

وأفاد المصدر بأن هذا القرار لا يشكل مراجعة لسياسة "الباب المفتوح" التي تبنتها أنقره حيال النازحين السوريين، وأوضح أن "هذه القيود التي أعلنتها السلطات مؤقتة ومحددة".

ومع تواصل النزاع الدامي في سوريا، باتت تركيا المجاورة بلد اللجوء الأساسي للنازحين السوريين الفارين من الحرب، حيث بلغ عددهم فيها أكثر من 1,8 مليون. وأعلنت الحكومة التركية مؤخرا عن إنفاق أكثر من 5,5 مليارات دولار كلفة إيوائهم.

المصدر: "أ ف ب"

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو