أسعار النفط تتراجع بنحو طفيف بعد تقرير لوكالة الطاقة الدولية

مال وأعمال

أسعار النفط تتراجع بنحو طفيف بعد تقرير لوكالة الطاقة الدوليةأسعار النفط تتراجع بنحو طفيف بعد تقرير لوكالة الطاقة الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu66

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الخميس 11 يونيو/حزيران بنحو طفيف، بعدما وازن تقرير متفائل لوكالة الطاقة الدولية توقعات متشائمة للبنك الدولي الذي خفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية التي تقدم المشورة للدول الصناعية بخصوص سياسة الطاقة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2015 بواقع 280 ألف برميل يوميا إلى 1.40 مليون برميل يوميا ليصل حجم الطلب هذا العام إلى نحو 94 مليون برميل يوميا.

وقالت الوكالة: "إن النمو القوي غير المتوقع للطلب العالمي على النفط يدعم أسعار الخام"، كما رفعت الوكالة تقديراتها للطلب العالمي على نفط منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" هذا العام.

واتسمت استجابة السوق بالحذر بعد التقديرات المتشائمة للبنك الدولي الذي توقع أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.8% هذا العام وهو أقل من تقديراته في شهر يناير/كانون الثاني الماضي البالغة 3%.

وبحلول 17:18 بتوقيت موسكو، انخفضت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" تسليم 15 يوليو/تموز بنسبة 0.88% ما يعادل 60 سنتا إلى 65.10 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 يوليو/تموز بنسبة 1.07% ما يعادل 69 سنتا إلى 60.78 دولار للبرميل.

وذكر متعاملون أن تقارير يوم الخميس قدمت بعض المفاجآت.

يشار هنا إلى أن سعر مزيج برنت لامس الأسبوع الماضي مستوى 67.77 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى له في 2015 بعدما قررت منظمة "أوبك" الإبقاء على سقف إنتاجها الحالي دون تغيير للأشهر الستة المقبلة.

المصدر: "رويترز"

توتير RTarabic