وكالة الطاقة: الطلب العالمي على النفط سيقفز بعد هبوط الأسعار

مال وأعمال

وكالة الطاقة: الطلب العالمي على النفط سيقفز بعد هبوط الأسعارمصفاة لتكرير النفط من وسط مدينة هيوستن الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu5n

قالت وكالة الطاقة الدولية الخميس 11 يونيو/حزيران إن الطلب العالمي على النفط سيزيد أكثر عن المتوقع هذا العام في إشارة إلى أن هبوط أسعار الخام يساهم في زيادة استهلاك الوقود.

ورفعت الوكالة في تقريرها الشهري توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2015 بواقع 280 ألف برميل يوميا إلى 1.40 مليون برميل ليصل حجم الطلب هذا العام إلى نحو 94 مليون برميل يوميا.

وقالت الوكالة التي تقدم المشورة للدول الصناعية بخصوص سياسة الطاقة: "القوة التي اكتسبتها السوق في الآونة الأخيرة ترجع في جزء منها بالتأكيد إلى النمو القوي غير المتوقع للطلب العالمي على النفط".

وتعافت أسعار النفط هذا العام بعدما وصلت إلى أدنى مستوياتها في نحو ست سنوات قرب 45 دولارا للبرميل في يناير/كانون الثاني. وهبطت الأسعار من 115 دولارا للبرميل في يونيو/حزيران 2014 واشتد الهبوط بعدما رفضت "أوبك" دعم الأسعار وآثرت حماية حصتها في السوق.

وبعد التعديلات التي أجرتها وكالة الطاقة برفع التوقعات باتت الوكالة هي الأكثر تفاؤلا بنمو الطلب بين المؤسسات الحكومية الثلاث التي تراقبها سوق النفط عن كثب. وأصدرت المؤسستان الأخريان وهما "أوبك" وإدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية تقاريرهما في وقت سابق هذا الأسبوع.

المصدر: رويترز