تدريبات روسية مصرية مشتركة في البحر المتوسط

أخبار العالم العربي

تدريبات روسية مصرية مشتركة في البحر المتوسططراد موسكفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu4k

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء 10 يونيو/حزيران أن التدريبات الروسية المصرية في البحر المتوسط دخلت مرحلتها النشطة، مع مغادرة السفن المشاركة فيها ميناء الاسكندرية .

وقال الناطق باسم القوات البحرية الروسية العقيد البحري إيغور ديغالو إنه في اليوم الأول من المرحلة النشطة انتشرت مجموعتا القطع البحرية الروسية والمصرية في المنطقة المقررة لهما، حيث قامت السفن المشاركة في التدريبات بأداء مهماتها المتمثلة بصد هجمات الأهداف البحرية الصغيرة وتفتيش السفن المشبوهة، وتنظيم الدفاع الجوي وإعادة التزويد من على متن المروحيات.

وأشار ديغالو إلى أن جميع تحركات القوى المشاركة في التدريبات يتم تنسيقها من مركز القيادة الواقعة على متن طراد النخبة "موسكفا" الحامل للصواريخ.

وتجري التدريبات الروسية المصرية المشتركة "جسر الصداقة 2015" في فترة ما بين الـ6 والـ14 من يونيو/حزيران بناء على أوامر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وذلك بناء على نتائج المحادثات التي أجراها مع نظيره المصري صدقي صبحي سيد أحمد في موسكو مطلع مارس/آذار الماضي.

ويتلخص هدف التدريبات في تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين القوات البحرية المصرية والروسية لخدمة الأمن والاستقرار البحريين، وتبادل الخبرات بين أفراد القوات البحرية للبلدين في مواجهة التهديدات البحرية المختلفة والتخطيط وتنسيق الجهود المشتركة في التعامل مع التحديات العصرية في مناطق بحرية ذات حركة الملاحة النشطة.

المصدر: "تاس"