قائد الأسطول الروسي: المناورات الروسية المصرية لتعزيز الاستقرار (فيديو)

أخبار العالم العربي

قائد الأسطول الروسي: المناورات الروسية المصرية لتعزيز الاستقرار (فيديو)الطراد الصاروخي "موسكو"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtwk

تجري البحريتان الروسية والمصرية أول مناورات مشتركة لهما في البحر الأبيض المتوسط بهدف التدرب على إجراءات تعزيز الاستقرار في المنطقة وفي المحيط العالمي.

وقبيل انطلاق المناورات، توجه القائد العام للأسطول الروسي فيكتور تشيركوف برسالة إلى المشاركين فيها، معربا عن ثقته بأن هذه المناورات الأولى من نوعها ستساهم في تعزيز التفاهم بين الدولتين في مجال ضمان الاستقرار والأمن في منطقة المتوسط وفي المحيط العالمي على حد سواء.

وتجري المناورات "جسر الصداقة 2015" في الفترة من 6 إلى 14 يونيو/حزيران.

ووصف تشيركوف المناورات بأنها فرصة جيدة لتبادل الخبرات والتقاليد بين الأسطولين، إذ سيتعاون خلالها أعضاء هيئات الأركان  وأطقم السفن وسفن التموين والطيارون تنفيذا لخطة موحدة، من أجل الرد المشترك على التحديات والمخاطر التي قد تظهر في البحر.

وقبيل انطلاق المرحة الفعالة من المناورات، أجرت القوة البحرية الروسية التي ترسو في ميناء الاسكندرية تدريبات ترمي إلى إطلاع البحارة على الميزات الملاحية للمنطقة التي ستجري فيها المناورات، فيما تعمل القيادة على تنسيق الخطة العملية للمناورات.

هذا ويشارك في المناورات من الجانب الروسي الطراد الصاروخي "موسكفا" والسفينة الصاروخية "ساموم" والناقلة "إيفان بوبنوف" والقاطرة "إم بي-31".

المصدر: نوفوستي