ارتفاع أسعار النفط بفعل توقعات بتراجع المخزونات الأمريكية

مال وأعمال

ارتفاع أسعار النفط بفعل توقعات بتراجع المخزونات الأمريكية ارتفاع أسعار النفط بفعل توقعات بتراجع المخزونات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu2k

ارتفعت أسعار النفط الأربعاء 10 يونيو/حزيران، بفضل توقعات بهبوط آخر للمخزونات الأمريكية وبعدما رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب على الخام في 2015.

وبحلول 14:30 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" تسليم 15 يوليو/تموز بنسبة 1.9% ما يعادل 1.24 دولار إلى 66.12 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 يوليو/تموز بنسبة 2.22% ما يعادل 1.33 دولار إلى 61.48 دولار للبرميل.

وجاءت المكاسب بعدما قفزت أسعار الخام والبنزين والديزل لأكثر من 3% يوم أمس الثلاثاء إذ يتوقع المتعاملون هبوطا أسبوعيا آخر في المخزونات الأمريكية.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية بيانات رسمية للمخزونات في وقت لاحق يوم الأربعاء، وقدر معهد البترول الأمريكي أن يصل هبوط مخزونات الخام الأمريكي إلى 1.7 مليون برميل.

وفيما يتعلق بالطلب على الخام رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2015 بمقدار 20 ألف برميل يوميا ليصل إلى 1.25 مليون برميل يوميا.

وعلى الرغم من انتعاش أسعار الخام هذا الأسبوع لا يرجح المحللون تحقيق مكاسب كبيرة بسبب استمرار تخمة المعروض.

على صعيد متصل، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن مستويات أسعار النفط الخام الحالية ما بين 60 و70 دولارا للبرميل مريحة لقطاع صناعة النفط والغاز، مضيفا أنه لا يستبعد تراجعا طفيفا في الأسعار مجددا.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic