كيري ينشر أول صورة لنفسه في المستشفى بعد 10 أيام من الإصابة

متفرقات

كيري ينشر أول صورة لنفسه في المستشفى بعد 10 أيام من الإصابةكيري ينشر صورة لنفسه في المستشفى بعد 10 أيام من الإصابة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu2b

أكد جون كيري وزير الخارجية الأمريكى يوم الثلاثاء 10 يونيو/حزيران في تغريدة على موقع تويتر أنه بحال جيدة ويمكنه مواصلة العمل.

وأرفق كيري تغريدته بصورة له وهو مستلقيا على سريره في المستشفى، حيث يتعافى هناك من إصابة بكسر في عظم الفخذ بسبب سقوطه من سرج دراجته الهوائية قبل 10 أيام.

وأضاف كيري: "أشعر أنني بحال جيدة بعد أسبوع من العملية الجراحية، أجريت اليوم مشاورات جيدة مع مستشارة الأمن القومي "سوزان رايس" وفريق وزارة الخارجية، والعمل بيننا متواصل".

وللتوضيح أرفق كيري تغريدته بصورة التقطت له وهو يتحدث عبر الهاتف مستلقيا على سريره في مستشفى "ماساتشوستس جنرال هوسبيتال" في بوسطن، شمال شرق الولايات المتحدة، وهذه أول صورة تنشر لكيري منذ حادث الدراجة الهوائية في الـ 31 من مايو/أيار الماضي، وبدت خلف الوزير في الصورة نافذة تطل على منظر رائع لنهر تشارلز الذي يعبر بوسطن.

وقبل نشر كيري الصورة أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "جيفري راتكي" أن كيري لا يزال في المستشفى بعد مرور 10 أيام على كسره عظمة الفخذ نتيجة سقوطه من دراجته الهوائية في منطقة الألب الفرنسية. ويقدم المتحدث باسم الخارجية الأمريكية يوميا بعض المعلومات عن تطور صحة كيري، وقد لفت الثلاثاء الى ان الوزير يخضع حاليا لعلاج فيزيائي ولكنه في الوقت نفسه يتابع عمله، خصوصا عبر اتصالات هاتفية مع نظراءه في العالم. ولكن لا تزال المعلومات حول صحة كيري محدودة جدا.

وقال المتحدث راتكي: "عندما يكون لدينا ما نريد نشره سنفعل ذلك بالتأكيد"، مذكرا بأن كيري خضع لعملية جراحية وان "تعافيه سيأخذ بعض الوقت". ولم يقدم المتحدث معلومات حول موعد استئناف كيري لنشاطه العادي، خصوصا أن أقرب ما ينتظره من أعمال هو السعي لوضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق المرتقب حول الملف النووي الايراني بحلول نهاية شهر يونيو/حزيران الحالي.

المصدر: ايه اف بي

أفلام وثائقية