صحيفة: الفاتيكان ترى في بوتين محاورا مهما في مواجهة الإرهاب

أخبار العالم

صحيفة: الفاتيكان ترى في بوتين محاورا مهما في مواجهة الإرهابالبابا فرانسيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu1v

ذكرت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية أن الفاتيكان تسعى إلى الحيلولة دون نشوب حرب باردة بين الولايات المتحدة وروسيا قد تؤدي في نهاية المطاف إلى "حرب دينية باردة".

وأضافت أن أمانة دولة الفاتيكان درست بدقة حديث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لهذه الصحيفة وقيّمته إيجابيا.

وأشارت الصحيفة أن الكرسي البابوي مايزال يرى في بوتين "محاورا مهما" في قضية مواجهة الإرهاب في الشرق الأوسط وخارجه، موضحة أن الفاتيكان ترفض لهذا السبب تبني موقف معارض لروسيا بشأن الأزمة الأوكرانية رغم ضغوط واشنطن وكييف وأوروبا.

وفي هذا الشأن تقول الصحيفة إن راعي الكنيسة الأوكرانية الكاثوليكية المطران سفياتوسلاف شيفتشوك عجز عن إقناع الكرسي البابوي بضرورة مواجهة روسيا.

وبحسب الصحيفة فإن واشنطن نصحت الفاتيكان بألا تثق ببوتين لكن البابا فرانسيس كان دائما يتمسك باستراتيجية مستقلة خاصة، ولا يريد الكرسي البابوي أن تعيق حرب باردة جديدة بين الولايات المتحدة وروسيا إحداث انفراج بين العالمين الكاثوليكي والأرثوذكسي، أو أن تؤدي إلى انقسام الأرثوذكس إلى مؤيدين ومعارضين لروسيا وبالتالي إلى نشوب حرب دينية باردة في نهاية المطاف.

هذا، ويزور الرئيس الروسي الفاتيكان الأربعاء 10 يونيو/حزيران ويبحث مع راعي الكنيسة الكاثوليكية الوضع الأوكراني وعددا من القضايا الثنائية والدولية الملحة.

تعليق موقدتنا إلى ميلانو

المصدر: "نوفوستي"