رسميا .. فيورنتينا يقيل مدربه مونتيلا

الرياضة

رسميا .. فيورنتينا يقيل مدربه مونتيلاMohamed Salah
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtyj

أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم، إعفاء مدربه فينشينزو مونتيلا من منصبه، بعد اختلاف الطرفين على بنود وشروط الاستمرار للفترة القادمة.

وقال فيورنتينا في بيان له عبر موقعه الرسمي: "إن محاولات مونتيلا الأخيرة مع الإدارة في تعديل بعض البنود ما هي إلا محاولات واضحة للرحيل، وإنهاء العقد الذي وقع عليه معه منذ عامين تقريبا، .. بكل أسف يجب أن نعلن انتهاء العلاقة بين فيورنتينا ومونتيلا لذلك قررنا إقالته بشكل نهائي، .. هذا القرر يؤدي إلى مشاكل تنظيمية لكننا قادرون على حلها بشكل سريع.. ويجب على المشجعين أن يتفهموا بأن النادي كان مضطرا للقيام بذلك في الظروف الراهنة ".

وأشارت تقارير إلى أن مونتيلا دخل في صدام مع إدارة فريق مدينة فلورنسا تمهيدا لانتقاله إلى نادي ميلان وتدريب الروسونيري في الموسم المقبل، خاصة عقب رفض مدرب ريال مدريد السابق كارلو أنشيلوتي العودة إلى أسوار ملعب "سان سيرو".

ومن الممكن أن تؤثر هذه الإقالة، على محاولات فيورنتينا للتعاقد مع النجم المصري محمد صلاح الذي لعب وتألق بالقميص البنفسجي الموسم الماضي خلال فترة إعارته من تشيلسي.

ولكن عدم الاستقرار التي سينتج عن رحيل مونتيلا الذي كان "من أشد المعجبين بصلاح"، قد يدفع الدولي المصري للبحث عن خيارات أخرى  وسط اهتمام كبير من إنتر ميلان للحصول على خدماته.

وتولى فينشينزو مونتيلا (40 عاما) تدريب الفيولا في عام 2012 وقاد الفريق في عام 2014 إلى نهائي كأس إيطاليا، واحتل المركز الرابع في الدوري الإيطالي الموسمين الأخيرين، وبالتالي حجز بطاقته إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل، علما بانه خرج من الدور نصف النهائي لـ "يوروبا ليغ" هذا الموسم، أمام إشبيلية الذي احتفظ بلقب بطل المسابقة.

المصدر: وكالات