مقاتلات التحالف تجدد غاراتها على اليمن والضحايا بالعشرات (فيديو)

أخبار العالم العربي

مقاتلات التحالف تجدد غاراتها على اليمن والضحايا بالعشرات (فيديو)قصف على صنعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtnu

شنت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية منذ فجر الخميس 4 يونيو/حزيران غارات مكثفة على مدينتي ذمار وعدن في اليمن.

ونقلت وكالة "سبأ" عن مصادر طبية بمدينة ذمار عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، أن الغارات أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين، إذ استهدف طيران التحالف معسكري القشلة وسامة بعدة غارات.

وأوضحت المصادر أن مستشفى الذمار القريب من معسكر القشلة وبعض المنازل المجاورة تضرر أيضا بسبب القصف.

وذكرت وسائل إعلام أن مقاتلات التحالف شنت أكثر من 10 غارات على مناطق متفرقة في مدينة ذمار ومحيطها منذ فجر الخميس. وبالإضافة إلى المعسكرات، استهدفت الضربات مخازن للسلاح ومواقع أخرى يسيطر عليها مسلحو جماعة الحوثي.

وفي العاصمة الاقتصادية والتجارية، عدن، شنت مقاتلات التحالف عدة غارات جوية على مناطق في خورمكسر والعريش، كما استهدفت شبكة الاتصالات في جبل حديد، وفق سكان محليين.

وفي العاصمة صنعاء، سمعت طائرات التحالف تحلق في سماء المدينة. وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن شهود عيان أن 12 غارة جوية أصابت خلال الليل مستودعات للسلاح حول القصر الرئاسي في صنعاء مما تسبب بانفجارات أضاءت السماء.

سبأ: مقتل 40 شخصا وإصابة العشرات جراء الغارات والقصف السعودي لعدد من المحافظات الأربعاء

هذا وتحدثت وكالة "سبأ" عن مقتل 40 شخصا على الأقل وإصابة العشرات جراء قصف الطيران السعودي لعدد من المحافظات الأربعاء 3 يونيو/حزيران.

وجاء ارتفاع حصيلة الضحايا بعد انتشال مزيد من الجثث من تحت الأنقاض في منطقة صبر بمديرية سحار بمحافظة صعدة، حيث بلغ عدد القتلى 30 شخصا، إذ أدى القصف السعودي إلى تدمير عدد من المنازل.

وذكرت الوكالة أن الغارات على عدد من مناطق صنعاء أدت إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 12 آخرين.

وفي محافظة حجة استهدفت مقاتلات التحالف اللواء 25 ميكا في مديرية عبس، كما تم استهداف مبنى جمرك حرض في أقصى شمال البلاد بقصف صاروخي ومدفعي سعودي، حسبما ذكره سكان محليون.

كما ذكرت مصادر محلية أن الغارات الجوية أصابت قاعدة بحرية ومقر القيادة البحرية اليمنية في مدينة الحديدة الغربية المطلة على البحر الأحمر.

قتلى وجرحى في اشتباكات بين "المقاومة الشعبية" والحوثيين في تعز

اندلعت اشتباكات الخميس بين مسلحين حوثيين وآخرين من "المقاومة الشعبية" الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي في مدينة تعز جنوب غرب اليمن أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بحسب شهود عيان.

وأوضح الشهود أن الاشتباكات اندلعت بين مقاتلي جماعة الحوثي بمساندة قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، ومسلحي "المقاومة الشعبية" من جهة أخرى في عدة أحياء بمدينة تعز عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

المصدر: وكالات

 

الأزمة اليمنية