إثيوبيو إسرائيل يحتجون على العنف والعنصرية

أخبار العالم

إثيوبيو إسرائيل يحتجون على العنف والعنصريةاعتقال محتج من أصول إثيوبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtmq

في جولة ثانية من المواجهات تصدى أفراد الشرطة الإسرائيلية الأربعاء 3 يونيو/حزيران لمئات المحتجين الإثيوبيين المناهضين للعنصرية في تل أبيب.

وقال التلفزيون الإسرائيلي إن الشرطة اعتقلت خمسة متظاهرين من بين نحو 400، فيما لم ترد تقارير عن وقوع إصابات في المواجهة التي استمرت عدة ساعات.

وفي الثالث من مايو/أيار، جرح 31 شخصا في مواجهات اندلعت بين إثيوبيين والشرطة الإسرائيلية في تل أبيب احتجاجا على ما يصفه الإثيوبيون في إسرائيل بـوحشية الشرطة وعنصرية المؤسسات.

عناصر من الشرطة الإسرائيلية

وجاء الاحتجاج بعد 3 أيام من تظاهرة غاضبة في مدينة القدس بسبب بث تسجيل فيديو ظهر فيه رجلا شرطة يضربان جنديا إسرائيليا من أصل إثيوبي.

يذكر أن عشرات الإسرائيليين انضموا إلى التظاهرة وهتفوا بشعارات حاملين لافتات كتب عليها "الشرطي العنيف يجب أن يوضع في السجن" مطالبين بحقوق كاملة متساوية.

ووعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ببحث مظالم الإسرائيليين من أصل اثيوبي الذين يبلغ عددهم حوالي 135000، علم أنه عين لجنة حكومية لتحسين اندماجهم في المجتمع، وقد اجتمعت هذه اللجنة في الثاني من يونيو/حزيران لتخرج بتنديد فكرة التمييز على أساس لون البشرة، مؤكدة أن مثل هذه الأمور مثيرة للغضب وسوف يتم إصلاحها.

المصدر: وكالات

 

فيسبوك 12مليون