روحاني: سنساند سوريا حتى الرمق الأخير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gth7

جددت طهران التأكيد على أنها ستواصل دعمها لدمشق في معركتها ضد الجماعات الإرهابية، مشيرة إلى أن الإرهابيين سنيقلبون على داعميهم عاجلا أم آجلا.

واعتبر الرئیس الإيراني حسن روحاني أن الإرهابیین عجزوا عن التغلب على الشعب السوري، قائلا إن بعض دول المنطقة ترتكب أخطاء في حساباتها وتتصور أن العناصر المسلحة أداة بأیدیها على الدوام.

وشدد روحاني الثلاثاء 2 يونيو/حزيران، خلال استقباله رئیس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام، على أن "طهران ستقف حتى النهایة إلى جانب الحكومة السورية وشعبها"، مشيدا بمقاومة الطرفين للجماعات المسلحة ووقوفها "سدا منيعا أما التطرف والإرهاب".

وقال روحاني، "مما لا شك فیه أن الحق سینتصر في معرکة الحق ضد الباطل"، مضيفا أن "القوی الأجنبیة لن تتمكن من فرض شروطها علی الشعب السوري"، لافتا إلى أن "السوريين يعيشون آلام حرب مفروضة من قبل بعض الدول والجماعات الإرهابیة".

ومن جانبه، اتهم رئیس مجلس الشعب السوري بعض الدول في زعزعة الأوضاع في المنطقة عبر دعم الجماعات الإرهابية في سوریا، قائلا إن "هذه الجماعات تنفذ أجندات الولايات المتحدة والغرب والذي يخدم بدوره مصلحة إسرائيل"، حسب تعبير اللحام.

المصدر: إرنا