كييف تقصف محيط دونيتسك 40 دقيقة متتالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtfk

تعرضت مدينة غورلوفكا في محيط دونيتسك شرق أوكرانيا لقصف مدفعي استمر 40 دقيقة متتالية، نفذه جنود أوكرانيون وخرقوا بذلك نظام وقف إطلاق النار 28 مرة منذ مساء الأحد الماضي.

وقال إدوارد باسورين الناطق باسم قوات جمهورية "دونيتسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد، في حديث مع "RT"، الاثنين 1 يونيو/حزيران، إن شخصا قتل وأصيب 4 آخرون بجروح نتيجة القصف.

وفي وقت سابق، أعلن عمدة غورلوفكا أندريه داركوفسكي في حديث مع وكالة "نوفوستي" الروسية إن القصف طال الأحياء السكنية للمدينة، إلى جانب بلدتين قريبتين منها. وحسب قوله، فإن عدد الجرحى 5، هم 4 رجال وامرأة.

وليس هذا هو القصف الأول خلال يوم واحد، فقد لقي رجل وابنه حتفهما في منطقة النزاع جنوب شرق البلاد، جراء قصف للجيش الأوكراني على مناطق سكنية، الأحد، وكان ممثل عن المركز المشترك للمراقبة على تنفيذ نظام وقف إطلاق النار، أكد أن القصف وقع من دبابات داخل الأراضي الخاضعة لسيطرة كييف وأدى إلى تدمير منزل سكني خاص.

احتدام المعارك في مطار دونيتسك باستخدام قذائف الهاون

يشهد مطار دونيتسك وضواحيه جنوب شرق أوكرانيا معارك ضارية بين الجنود الموالين لكييف وقوات الدفاع الشعبي، حيث تستخدم قذائف الهاون والأسلحة النارية، الاثنين 1 يونيو/حزيران.

أفاد بذلك ممثل المركز المشترك للمراقبة على تنفيذ نظام وقف إطلاق النار المكون من ممثلين عن روسيا وأوكرانيا ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبية، في حديث مع الصحفيين.

وأضاف أن هناك معلومات عن استعمال المدفعية، إلا أنه "لم يتم التأكد منها بعد".

وحسب قول الممثل، فإن عدة قذائف سقطت على حقل لكرة القدم، حين طالت بعض القذائف الأخرى مباني سكنية، ما ألحق أضرارا بها.

هذا ولم يذكر بعد سقوط قتلى ولاجرحى.

المصدر: RT + "نوفوستي"