كوريا الجنوبية تشكل لجنة خاصة لمواجهة فيروس كورونا

أخبار العالم

كوريا الجنوبية تشكل لجنة خاصة لمواجهة فيروس كوروناوزير الصحة الكوري الجنوبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtbb

من السعودية إلى كوريا الجنوبية تتواصل رحلة "كورونا" الذي يختفي تارة ويظهر أخرى، وبعد ارتفاع عدد المصابين بسيؤول إلى 15، قررت وزارة الصحة تشكيل لجنة خاصة لمواجهة الفيروس.

وصرح وزير الصحة العامة والرعاية الاجتماعية مون هيونغ بيو، الأحد 31 مايو/أيار، في اجتماع عقد في مقر الاتحاد الكوري للأطباء بسيؤول بحضور قائمين على الصحة العامة، أن الوزارة ستشكل لجنة خاصة لمواجهة فيروس كورونا بالتعاون مع القطاعين العام والخاص لمنع انتشاره.

وقال مون هيونغ بيو، "من المؤسف جدا وصول عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 15"، مضيفا أن وزارته تعمل على تحسين حالة المصابين، ودعا كل المشاركين في الجلسة إلى توفير معلومات طبية واضحة بشأن الفيروس لطمأنة المواطنين ومواجهة تفشي إشاعات غير صحيحة حوله تزيد من قلقهم.

ونبه وزير الصحة الكوري الإطارات الطبية العاملة بالمستشفيات أن تتوخى الحيطة لتفادي الإصابة بالفيروس، محذرا من أنها الأكثر عرضة للإصابة.

وصباح الأحد أعلنت الوزارة الكورية اكتشاف حالتين جديدتين ليرتفع عدد المصابين الإجمالي إلى 15.

في ذات السياق، أكد مسؤولون صينيون ووسائل إعلام رسمية صينية استقرار حالة الرجل الكوري الجنوبي الموجود في الصين، والذي تأكدت إصابته بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، كورونا.

فيروس كورونا

والمواطن الكوري الجنوبي، البالغ من العمر 44 عاما، والذي يتلقى العلاج بأحد المستشفيات الصينية، هو ابن مواطن كوري اكتشفت إصابته بالفيروس في كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن السلطات الصينية قولها إن 47 شخصا كانوا على اتصال مع المواطن الكوري المصاب وضعوا تحت المراقبة الطبية في الحجر الصحي، ومن جانبها فرضت السلطات الصحية في هونغ كونغ الحجر الصحي على 14 كوريا جنوبيا و 15 صينيا سبق لهم التواصل مع المريض.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الكورية الأحد عن الاشتباه بإصابة جندي بفيروس كورونا تم وضعه بالحجر الصحي وكذلك 30 جنديا آخر شاركوه إحدى الثكنات.

المصدر: "يونهاب"