مصر.. تفجير خط الغاز الرئيسي في العريش ومقتل 3 مسلحين

أخبار العالم العربي

مصر.. تفجير خط الغاز الرئيسي في العريش ومقتل 3 مسلحينتفجير جديد يستهدف خط الغاز غرب العريش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtax

فجر مجهولون خطا رئيسيا للغاز بمدينة العريش وسط سيناء، يغذي مصانع للصناعات الثقيلة والإسمنت إضافة إلى ربط منازل المنطقة بشبكة الغاز، حسب ما صرح به شهود عيان الأحد 31 مايو/أيار.

ووقع الانفجار في منطقة السبيل حوالي 20 كم غرب العريش، وقد شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد.

وقال مصدر أمني إن إخماد الحريق يجري، بعد إغلاق الصمامات الرئيسية لتدفق الغاز قبل وبعد منطقة التفجير.

مقتل عناصر إرهابية من "بيت المقدس" في سيناء

عسكريا، نفذت قوات مكافحة الإرهاب المصرية، السبت 30 مايو/أيار، عملية أمنية خاصة استهدفت بؤرة إرهابية جنوب رفح بسيناء، قامت خلالها بتصفية 3 عناصر مسلحة من تنظيم "بيت المقدس".

القوات المصرية متمركزة شمال سيناء

وحسب تصريحات أحد الأمنيين، استهدفت عملية خاصة لفرقة مكافحة الإرهاب بؤرة إرهابية جنوب رفح وتمكنت من قتل 3 عناصر، مؤكدا أن العمليات الأمنية ضد المجموعات المسلحة متواصلة في جميع مناطق شمال سيناء.

في ذات السياق، تمكنت قوات الصاعقة من تصفية عنصرين مسلحين من تنظيم "بيت المقدس" وضبط 6 آخرين كانوا مجتمعين داخل أحد المنازل بقرية طويل الأمير جنوب رفح، وأشار المصدر إلى أن اشتباكات عنيفة وقعت في المنطقة المذكورة بين قوات الجيش وعناصر إرهابية مسلحة.

وفى مدينة الشيخ زويد، أسفرت حملات القوات المسلحة عن ضبط 4 عناصر إرهابية وإحباط محاولة تفجير آليات عسكرية بالقرب من قرية الخروبة، بعد اكتشاف عبوة ناسفة جرى تفجيرها عن بعد بإطلاق وابل من الرصاص عليها.

يذكر أن مدن العريش ورفح والشيخ زويد شهدت حالة استنفار أمني وجرى فصل شبكات الاتصال صباح السبت لمدة 8 ساعات متواصلة، تزامنا مع الحملة الأمنية الموسعة التي شملت شمال سيناء.

الجيش المصري

وشهدت محافظة سيناء انتشار المدرعات على الطريق الدولي الساحلي "رفح - القنطرة"، إضافة إلى تحليق مكثف لطائرات "الأباتشي".

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة عسكرية موسعة منذ سبتمبر/أيلول 2013، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء.

المصدر: وكالات