وزير روسي: موسكو قد تعقد صفقات ضخمة لبيع أسلحة لمصر

مال وأعمال

وزير روسي: موسكو قد تعقد صفقات ضخمة لبيع أسلحة لمصرمنظومة صواريخ "بوك - إم 1" المضادة للطائرات روسية الصنع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt08

تتفاوض روسيا مع مصر لعقد صفقات جديدة ضخمة في مجال التعاون العسكري التقني لتزويدها بالطائرات والمروحيات، والآليات البرية ومنظومات الدفاع الجوي.

وقال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف: " مصر .. شريكنا التقليدي في مجال التعاون العسكري والتقني، وحاليا نرى إمكانية لإبرام عقود جديدة إضافة إلى العقود القائمة..صفقات لبيع الطائرات والحوامات والآليات البرية، ومنظومات الدفاع الجوي".

وعلى الصعيد المدني تتفاوض روسيا مع مصر على صفقة لبيع 24 طائرة مدنية روسية الصنع من طراز "سوخوي سوبرجت 100" لشركات الطيران المصرية.

وقال مانتوروف إن الطرفين يناقشان حاليا إمكانية توريد 12 طائرة من طراز "سوخوي سوبرجت 100"، مع احتمال زيادتها بمقدار 12 طائرة أخرى في وقت لاحق، مشيرا إلى أن تسليم الدفعة الأولى من الطائرات للجانب المصري قد يتم نهاية عام 2016.

طائرات "سوخوي سوبرجت 100" في هنغار التجميع النهائي

وكان الجانب الروسي قد عرض على شركات الطيران المصرية طائرتين من طراز "SSJ100" تقبعان في مطار القاهرة الدولي، إحداهما طائرة ركاب عادية تتسع لـ 95 راكبا والثانية طائرة مخصصة لرجال الأعمال "VIP".

وأضاف الوزير الروسي أن روسيا قادرة على ضمان توريد هذه الطائرات خلال فترة ثلاث سنوات، في حال وافق الجانب المصري على الصفقة في المستقبل القريب.

المصدر: نوفوستي

 

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب