مسلحو الدولة الإسلامية يستولون على معبر الوليد (فيديو)

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gswt

اكمل مسلحو الدولة الإسلامية يوم الأحد 24 مايو/أيار سيطرتهم التامة على المعبر الأخير الذي يربط ما بين الحدود العراقية - السورية الذي كان تحت سيطرة قوات الأمن العراقية.

 وقع معبر الوليد (المعروف بمعبر التنف من الجانب السوري) تحت سيطرة مسلحي "الدولة الإسلامية" وأكدت السلطات العراقية سحب قواتها من هذه المنطقة الحدودية، وذلك بعد استيلاء مسلحي "الدولة الإسلامية" على معبر التنف منذ عدة أيام.

يقع معبر التنف جنوبي مدينة تدمر مباشرة، وهذه المدينة التي تعتبرها منظمة الأمم المتحدة من التراث العالمي أصبحت نفسها تحت سيطرة "الدولة الإسلامية" يوم الخميس 21 مايو/أيار. أما معبر الوليد العراقي فيقع في الطريق بين مدينة الرمادي العراقية، التي سيطر عليها التنظيم مؤخرا، ودمشق العاصمة السورية، وهذا يعني، حسب التقارير الواردة، أن السلطات العراقية والسورية لا تسيطران على أي جزء من حدودها المشتركة الآن.

تسيطر الدولة الإسلامية على 95 ألف كيلومتر مربع، ما يعادل 50 % تقريبا، من أراضي سورية علما بأن معظم هذه المساحة تقع في المناطق الشرقية التي لا تعتبر ذات أهمية من الناحية الاستراتيجية في هذا النزاع، لأنها عبارة عن صحراء غير مسكونة.

المصدر: رابتلي