المخابرات الأمريكية تنشر استمارة "طلب الانضمام إلى الجهاد" تابعة لتنظيم القاعدة

متفرقات

المخابرات الأمريكية تنشر استمارة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gssn

ماهي أهدافك من الجهاد؟، هل تحفظ القرآن عن ظهر قلب؟، هل مستعد أن تكون انتحاريا؟، وعشرات الأسئلة الأخرى تضمنتها احدى الوثائق التي عثرت عليها المخابرات الأمريكية في مخبأ بن لادن.

وكشف مكتب مدير المخابرات الأمريكية يوم الأربعاء 20 مايو/أيار عن قائمة مواد باللغة الانجليزية تم العثور عليها في مخبأ زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بمدينة أبوت آباد بباكستان عندما جرت تصفيته هناك في عام 2011 .

وقامت الحكومة الأمريكية بترجمة الوثائق من العربية إلى الإنجليزية، وثبت أن احدى الوثائق التي يطلق عليها اسم "أسئلة لمقدمي الطلبات" هي استمارة لطلب الانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي، تتضمن الإدلاء بمعلومات حول صاحب الطلب وعن أسرته وتاريخ وصوله إلى "أرض الجهاد"، وغيرها.

كما تضمنت الوثيقة قائمة طويلة من الأسئلة، على ثلاث صفحات، من بينها "إلى متى تخطط للبقاء في ساحة الجهاد؟"، و"ماهي الأهداف التي تريد أن تحققها في طريقك إلى الجهاد؟

وتسأل القاعدة المحاربين المستقبليين عن مدى حفظهم للقرآن وعن مدى رغبتهم في تنفيذ عمليات انتحارية، وعمن يمكن الاتصال به في حال "الاستشهاد"، إلى جانب تقديم تفاصيل عن جوازات سفرهم حتى المزورة منها.

كما نشر مكتب مدير المخابرات الأمريكية محتويات أكثر من 100 وثيقة شخصية، قيل أنها تعود إلى زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن تحتوي على رسائل إلى أفراد عائلته وإلى حلفائه ، وذكر المكتب أنه تم العثور على 75 وثيقة متاحة للعموم، منها الرسائل الإلكترونية والوثائق الدينية ودراسات عن الدبابات.

كما أن هناك أكثر من عشر وثائق تتعلق بفرنسا أو بالاقتصاد الفرنسي تحتوي قائمة من شركات النقل البحري الفرنسي ومعلومات عنها.

المصدر: RT

أفلام وثائقية